السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

السوق السعودي.. «العربية للتعهدات» توافق على الاستحواذ على «وكالة فادن للدعاية والإعلان»

السوق السعودي.. «العربية للتعهدات» توافق على الاستحواذ على «وكالة فادن للدعاية والإعلان»

أبرمت الشركة العربية للتعهدات الفنية، المدرجة في السوق السعودي، اتفاقية شراء («الاتفاقية») للاستحواذ على كامل حصص شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان («الشركة») -شركة ذات مسؤولية محدودة «شركة شخص واحد»- ورأس مالها خمسة وعشرون مليون (25,000,000) ريال سعودي، بحيث تصبح شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان («الشركة») مملوكة بالكامل وبنسبة 100% للشركة العربية للتعهدات الفنية.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق تداول اليوم، أن القيمة الإجمالية للصفقة تبلغ 1.05 مليار ريال سعودي.

ووفقاً للبيان، ستقوم العربية للتعهدات الفنية بدفع نسبة 70% من قيمة الصفقة الإجمالية عند إتمام الاتفاقية ونسبة 30% المتبقية سيتم دفعها في 31 مارس 2023.

وأشار البيان إلى أن إتمام الصفقة يخضع لعدد من الشروط المسبقة الواردة في اتفاقية الشراء («الاتفاقية»)، بما في ذلك الحصول على الموافقات من الجهات الحكومية ذات العلاقة، منها الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة.

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق القروض البنكية بالإضافة إلى المصادر الذاتية للشركة.

وتأسست شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان («الشركة») في المملكة العربية السعودية في عام 2006م، ومقرها الرئيسي في مدينة الرياض ويتركز نشاط أعمالها في المدن السعودية في وسائل الإعلانات الرقمية على المباني والإعلانات داخل متاجر التجزئة.

وتمثل هذه الصفقة امتداداً لاستراتيجية الشركة العربية للتعهدات الفنية، وذلك عبر دخولها في تحالفات وشراكات مجزية محلياً وإقليمياً، بهدف النهوض بمكانة الشركة والمحافظة على موقعها الريادي وتعزيز حصتها السوقية من خلال الاستفادة من مزاياها التنافسية والاستحواذ على حصة أكبر من سوق الإعلانات الخارجية سواءً كان ذلك في الإعلانات على جانب الطرق أو في الإعلانات الداخلية.

وأكدت أن توقيع هذه الاتفاقية لا يعني إتمامها، حيث تتطلب هذه الصفقة موافقات من قبل الجهات النظامية ذات العلاقة. وستقوم الشركة العربية للتعهدات الفنية بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينها.