الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تويتر يراجع سياساته حول الحظر الدائم للمستخدم

تويتر يراجع سياساته حول الحظر الدائم للمستخدم

يراجع تويتر سياساته المثيرة للجدل حول حظر المستخدمين بشكل دائم، ما يجعل الإشراف على المحتوى أكثر انسجاماً مع رؤية إيلون ماسك لمنصة الوسائط الاجتماعية بغض النظر عما إذا كان رئيس تيسلا قد أصبح مالكه أم لا.

تقوم شركة «سيلكون فالي» بتقييم ما إذا كانت هناك أدوات أخرى للإشراف على المحتوى يمكن أن تحل محل أقسى عقوبة لانتهاك قواعد معينة، وفقاً للعديد من الأشخاص المطلعين على الموقف. بحسب فاينانشيال تايمز.

وقال اثنان من الأشخاص لفاينانشيال تايمز، إن أي تغيير من غير المرجح أن يمهد الطريق للعودة إلى منصة دونالد ترامب، حيث إن رفع الحظر عن انتهاك سياسته ضد التحريض على العنف ليس قيد الدراسة.

وصدر حظر على الرئيس الأمريكي السابق مدى الحياة بعد وقت قصير من قيام حشد من أنصاره بغزو مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير من العام الماضي.

وتأتي المراجعة، التي بدأت قبل أشهر ولم تتوصل بعد إلى أي استنتاجات، وسط تركيز متجدد على السياسة بعد الإغلاق المؤقت لحساب مغني الراب الأمريكي كاني ويست عقب نشر رسالة معادية للسامية يوم السبت.

وروج ماسك للتخفيف من سياسة الحظر الدائم، و أدلى بإعلان مفاجئ الأسبوع الماضي أنه يريد شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار بعد أن وافق في البداية على القيام بذلك في أبريل، لكنه حاول لاحقاً التراجع عن الصفقة، ما أدى إلى ارتفاع كبير في الأسعار. نزاع قانوني في الملف الشخصي

ويوم الجمعة، وافق قاضي ولاية ديلاوير المشرف على القضية، والتي كان من المقرر أن تحال إلى المحاكمة في 17 أكتوبر، على تعليق الإجراءات القانونية حتى نوفمبر لإعطاء مزيد من الوقت للطرفين للتوصل إلى حل. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان البيع على تويتر سيحدث ومتى.

وقال ماسك، الذي يصف نفسه بأنه «المطلق لحرية التعبير»، في وقت سابق أنه إذا استولى على المنصة، فسوف يخفف من قواعد الإشراف على تويتر، ويبتعد عن الحظر الدائم باتجاه «فترات الراحة» أو الإيقاف.

كما اقترح تقليل ظهور المحتوى المسيء في خلاصات المستخدمين أو السماح لهم بمزيد من الخيارات بشأن ما يرونه.

وقال متحدث باسم تويتر إن الشركة «تدرس دائماً القواعد التي تحكم خدمتنا والأدوات والميزات التي يمكن أن تشجع المحادثة الصحية».

ووفقاً لموقعه على الويب، يصدر تويتر ومقره سان فرانسيسكو عمليات تعليق دائمة للمستخدمين الذين انتهكوا قواعده «بطريقة حازمة بشكل خاص» أو «انتهكوها مراراً وتكراراً حتى بعد تلقي إشعارات منا».

لا تسمح سياسات تويتر للمستخدمين بمشاركة التهديدات العنيفة والإرهاب والمضايقات وخطاب الكراهية، على سبيل المثال. وبالنسبة لمناطق مثل مشاركة معلومات مضللة لـ كورونا، فإن لدى تويتر سياسة «إضراب» واضحة - حيث تؤدي خمسة انتهاكات أو إضرابات إلى حظر دائم.

وعلاوة على عمليات الحظر، يُصدر تويتر أيضاً عمليات تعليق مؤقت للحساب وتصنيفات أو يقلل من رؤية المحتوى الذي يخالف قواعده.

وسيرحب الجمهوريون بالابتعاد عن الحظر الدائم، حيث اشتكى العديد منهم من الرقابة على الأصوات المحافظة على منصات التواصل الاجتماعي - وهي مزاعم تنكرها المنصات. وعلى النقيض من ذلك، دعا العديد من السياسيين اليساريين ونشطاء حقوق الإنسان إلى تضييق الخناق على المخطئين.

يعتبر موقع تويتر شاذاً في معاملته لترامب. قالت شركة ريفال ميتا إنها سترفع الحظر الذي فرضته على ترامب اعتباراً من يناير إذا انخفض خطر العنف، في حين أصدر موقع يوتيوب بياناً مماثلاً.

وفي مايو، قال ماسك لصحيفة فاينانشيال تايمز إنه سيلغي الحظر المفروض على ترامب، مضيفاً أنه يحظى بدعم المؤسس المشارك لتويتر، جاك دورسي.