السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الأسواق العالمية.. انتعاش الأسهم لتتحدى بيانات التضخم الأمريكي

الأسواق العالمية.. انتعاش الأسهم لتتحدى بيانات التضخم الأمريكي

وسعت الأسهم في آسيا الانتعاش الملحوظ الذي شهدته الأسهم الأمريكية لتتحدى بيانات التضخم الأمريكي الصادرة أمس، بالتزامن مع انخفاض الدولار مقابل معظم أقرانه.

واتجه مؤشر الأسهم الآسيوية نحو تحقيق أكبر مكاسب في 7 أشهر، بقيادة شركات التكنولوجيا المدرجة في هونج كونج بزيادة تصل إلى 5%، وفقاً لبلومبيرغ.

كما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية والأوروبية في مواجهة بيانات أسعار المستهلكين التي عززت رهانات الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في نوفمبر.

واستأنف الين انخفاضه في آسيا بعد تراجعه لأدنى مستوى منذ أكثر من 30 عاماً بعد إعلان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي.

ومع ارتفاع أسعار الفائدة التي تزيد الضغط على الاقتصاد العالمي المتعثر بالفعل، تبرز التحركات الأخيرة الصعوبات التي يواجهها التجار في الأسواق المتقلبة.

وحصلت العملات المشفرة أيضاً على دفعة من تحسن الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية، ما رفع بيتكوين إلى أعلى مستوى في أسبوع واحد بالقرب من مستوى 20 ألف دولار.

ولا تزال رهانات السوق على الأسعار تميل نحو رفع 75 نقطة أساس في اجتماعي بنك الاحتياطي الفيدرالي التاليين وسط توقعات أن يدفع البنك المركزي أسعار الفائدة إلى ما بعد 4.85% قبل انتهاء دورة التشديد النقدي.