الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

آسوس تجري محادثات مع البنوك البريطانية لتعزيز «المرونة المالية»

آسوس تجري محادثات مع البنوك البريطانية لتعزيز «المرونة المالية»

صرّحت شركة الأزياء الجاهزة البريطانية آسوس أنّها على وشك عقد اتفاق بشأن إجراء تغييرات في التسهيلات المصرفية المقدمة لها من أجل منحها «مرونة مالية متزايدة». وذكرت الشركة، السبت، أنها تخوض حالياً «المراحل النهائية» من المحادثات من أجل تعديل التعهدات على التسهيلات الائتمانية التي من المقرر أن تنتهي في عام 2024. وجاءت التعليقات عندما نشرت سكاي نيوز التقرير بأن مقرضي الشركة كانوا يوظفون مستشارين لإعادة الهيكلة، ومن بينهم أليكس بارتنرز. وقالت الشركة: «تحتفظ آسوس بوضع سيولة قوية وهذه خطوة حكيمة في ظلّ ظروف البيئة الحالية».
تمرّ شركة البيع بالتجزئة التي تعمل عبر الإنترنت فقط، آسوس، بعامٍ صعب وقد أصدرت تحذيراً بشأن الأرباح في يونيو، حيث أدت أزمة تكلفة المعيشة إلى استنزاف القدرة الشرائية للمستهلكين. وحذرت الشركة في أبريل من أن هدف أرباحها معرض للخطر بسبب التضخم وعواقب الحرب في أوكرانيا. لقد عانت آسوس من مشاكل سلسلة التوريد وابتعاد المستهلك عن التسوق عبر الإنترنت بعد رفع قيود جائحة كوفيد. وقد خسر سهم الشركة حوالي ثلاثة أرباع قيمته هذا العام.
تأسس موقع آسوس البريطاني عام 2000 في لندن، ولديه مكاتب في باريس ونيويورك وبرلين وبرمنغهام. واشتق اسم الموقع من عبارة “As Seen On Screen” ذلك لأن الشركة تصمم ملابس تشبه ما يرتديه المشاهير في المجلات أو على شاشة التلفاز. إلى جانب توفيره لمنتجات أصلية من ماركات عالمية مختلفة.