الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

باستثمار 5.5 مليار دولار.. هيونداي تضع حجر الأساس في مصنع جورجيا بأمريكا

باستثمار 5.5 مليار دولار.. هيونداي تضع حجر الأساس في مصنع جورجيا بأمريكا

تعتزم شركة هيونداي وضع حجر الأساس في مصنعها الضخم الجديد بولاية جورجيا الأمريكية في 25 أكتوبر الجاري، والذي تستثمر فيه 5.5 مليار دولار لإنتاج السيارات الكهربائية، والذي أيضاً سيشكل نقلة نوعية في صناعة المركبات الكهربائية بالولايات المتحدة.

وحسب رويترز، فمن المقرر أن يبدأ إنتاج السيارات الكهربائية عبر هذا المصنع في النصف الأول من عام 2025، غير أن قانون خفض التضخم الذي أصدره الرئيس الأمريكي جو بايدن من شأنه أن يسرع مخططات هيونداي لتصبح سياراتها مؤهلة للحصول على الحوافز الحكومية.

سيتم بناء المرفق على موقع تبلغ مساحته 2923 فداناً في مقاطعة بريان، على بعد أقل من 31 ميلاً (50 كم) من ميناء سافانا، ستبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع 300 ألف وحدة، ما يؤدي إلى بناء مجموعة من المركبات الكهربائية للعملاء في الولايات المتحدة.

ومن بين السيارات التي سيتم بناؤها في جورجيا هيونداي أيونيك 7 ​​وكيا إي في 9، وهما سيارتان كبيرتان من النوع الرياضي متعدد الاستخدامات SUV، تدعمهما منصة E-GMP الخاصة بصانع السيارات والتي ستأتي بثلاثة صفوف من المقاعد.

تقول شركة هيونداي إن المشروع سيوفر نحو 8100 وظيفة جديدة وسيلعب دوراً مهماً في طموحها أن تكون واحدة من أكبر ثلاثة بائعين للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بحلول عام 2026.

وتحدث الرئيس التنفيذي للشركة، إيسون تشونغ، حول هذا المصنع العملاق «احتلت الولايات المتحدة دائماً مكانة مهمة في الاستراتيجية العالمية للمجموعة، ونحن متحمسون للشراكة مع ولاية جورجيا لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في التنقل الكهربائي والاستدامة في الولايات المتحدة».