الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

بي واي دي تخطط لغزو أوروبا بـ5 سيارات كهربائية

أعلن رئيس مبيعات شركة بي واي دي في أوروبا، بير بروغال، عن طرح طرازات جديدة من السيارات الكهربائية للشركة الصينية في القارة العجوز بحلول عام 2023، لتضاف إلى 3 طرازات تبيعها الشركة حالياً في أوروبا.

تقدم BYD حالياً في أوروبا ثلاثة طرازات كهربائية بالكامل وهي هان وتانج وأتو 3 المعروفة في الصين باسم يوان بلاس، وحسب بروغال، فإنها تخطط لتقديم سيارة Seal في أوروبا في موعد لا يزال مجهولاً، لكنه على الأرجح سيكون في العام المقبل.

بي واي دي تعمل بقوة على الدخول في السوق الأوروبية، إذ سيتم طرح أول ثلاث سيارات كهربائية بحلول نهاية عام 2022 في النرويج والسويد والدنمارك وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، كما ستنضم إيطاليا وإسبانيا للقائمة في عام 2023.

بالإضافة إلى سيارة Seal التي من نوع سيدان متوسطة الحجم، تدرس بي واي دي إقحام سيارة دولفين –وهي سيارة هاتشباك تعمل بالكهرباء– في طرازاتها بقارة أوروبا، والمتوقع أن تلقى رواجاً كبيراً باعتبارها من الشرائح الشهيرة في أوروبا. لم يتم تحديد أي شيء بصورة رسمية بعد، لكن مبدئياً يبدو أن المُصنِّع الصيني يستعد لاقتحام السوق الأوروبية بخمسة طرازات مختلفة وهو أمر مثير للغاية ويهدد صناع السيارات الآخرين.

وحسب موقع «insideevs» فإن بي واي دي تخطط لتصدير السيارات الكهربائية بالكامل فقط إلى أوروبا، فيما ستحتفظ بالسيارات الهجينة في الصين، والتي تشكل حوالي أكثر من نصف مبيعاتها هناك.

وتعد بي واي دي الشركة الأكثر إنتاجاً ومبيعاً للسيارات الكهربائية بمختلف أنواعها حول العالم، ولديها قدرة إنتاجية تقدر بـ200 ألف سيارة شهرياً في مصانعها مقسمة بين الكهربائية الخالصة والهجينة، ومن المتوقع أن يزيد وقت الانتظار على سياراتها في الصين بعد قرار إرسال 50 ألف سيارة لأوروبا هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن أوروبا ليست السوق الوحيدة الذي تنوي بي واي دي التوسع فيها، فالواقع أن الشركة الصينية تتوسع في كل مكان تقريباً، بداية من الولايات المتحدة وكندا، كما أنها توقع عقود إنتاج البطاريات وأنظمة المركبات الكهربائية مع مصنعين آخرين مثل تويوتا.