الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

جولدمان: الأسهم بالأسواق الناشئة مهيأة لمزيد من خفض الأرباح

جولدمان: الأسهم بالأسواق الناشئة مهيأة لمزيد من خفض الأرباح

توقع بنك جولدمان ساكس أن تشهد أسواق الأسهم الناشئة مزيداً من التخفيضات في تقييمات الأرباح، رغم تقييمات المنطقة التي تعتبر أفضل من الولايات المتحدة من حيث التخفيضات في تقديرات الأرباح.

وذكر الخبراء الاستراتيجيون لدى جولدمان بمن فيهم كاماكشيا تريفيدي في مذكرة بحثية «بينما يبدو أن التخفيضات الكبيرة في العائد على السهم قد تم خصمها في تقييمات الأسهم في الأسواق الناشئة، فمن المحتمل أن يكون هناك المزيد من التخفيضات في المستقبل وفقاً لبلومبيرغ».

وأشارت بلومبيرغ إلى أن وجهة نظر تريفيدي وفريقه بشأن الأسواق الناشئة تختلف عن وجهة نظر مورغان ستانلي بمن فيهم جوناثان غارنر، الذي أشار في 4 أكتوبر إلى انتهاء دورة السوق الهابطة لفئة الأصول.

وجاءت ترقية غارنر للأسواق الناشئة إلى زيادة الوزن من وزن متساوٍ في أعقاب أطول مسار على الإطلاق (من ذروة إلى أدنى مستوى) لمؤشر اس اس سي اي للأسواق الناشئة وسط ارتفاع الدولار والقيود الصارمة التي تفرضها الصين بسبب «كوفيد-19».

ولفتت الوكالة إلى أن أرباح كبار وول ستريت فشلت في إنعاش الأسهم لأكثر من يومين من الصعود المؤقت.

وأضاف الاستراتيجيون لدى جولدمان أن المستثمرين يجب أن يفضلوا الأسواق الدفاعية حتى تتحسن النظرة الكلية، حيث يعاني المستثمرون زيادة مراكزهم في أمريكا اللاتينية وجنوب وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.