الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

بي إم دبليو: أفريقيا غير جاهزة للتحوُّل للسيارات الكهربائية

بي إم دبليو: أفريقيا غير جاهزة للتحوُّل للسيارات الكهربائية

بعبارات واضحة، أكَّد الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو في جنوب أفريقيا، بيتر فان بينسبرغن، عدم قدرة جنوب أفريقيا والعديد من الدول الأفريقية على التحوُّل نحو السيارات الكهربائية، مشيراً إلى أن شركة صناعة السيارات الألمانية ستواصل بصورة طبيعية صناعة سيارات محركات الاحتراق الداخلي بجانب خطتها التقليدية للتحوُّل الكهربائي.

وخلال مهرجان بي إم دبليو في جنوب أفريقيا بالأسبوع الماضي، قال فان بينسبرغن إنَّ دولاً مثل جنوب أفريقيا تتخلف عن أوروبا والولايات المتحدة بسنوات عندما يتعلق الأمر بتأهب السيارات الكهربائية، ليس فقط بسبب البنية التحتية، ولكن بسبب عدد من المشكلات، بما في ذلك القيود المالية والمسافات الشاسعة التي يجب قطعها.

في الوقت نفسه، اقترح بينسبرغن أن تكون السيارات الهجينة هي الخيار الأفضل ليتم تطويره في الدول التي لا يمكن تطبيق السيارات الكهربائية فيها بشكل كامل، وهو ما كرره نائب رئيس خدمة عملاء بي إم دبليو، تيمو ريش في تصريحات لموقع CarBuzz عندما أكَّد على وجود عدد كبير من الخيارات التي تلبّي جميعاً احتياجات التنقل الأخضر.

تعتقد بي إم دبليو أن الهيدروجين يحقق أفضل توازن للجدوى العالمية، مع مزايا الكهرباء وراحة التزود بالوقود بسرعة. وافق ريش أيضاً على أن شركته تتوقع أن يكون حصاد الهيدروجين النقي أسهل بطريقة صديقة للبيئة من عملية صقل الوقود الاصطناعي.

وفي النهاية، أكَّد ريش بوضوح أن بي إم دبليو تؤمن بقوة الاختيار، وتريد أن تقدم لعملائها خيارات تناسب احتياجاتهم. طالما أن العملاء بحاجة إلى سيارة تعمل بالوقود، فإن بي إم دبليو ستقوم ببنائها.

يُذكر أن بي إم دبليو تعتزم استثمار 1.7 مليار دولار في إنتاج سيارات كهربائية بالولايات المتحدة، في مصنعها في مدينة سبارتنبرغ، وفي بناء مصنع جديد للبطاريات، ورغم كل الجهود الكهربية، أكد رئيسها التنفيذي في وقت سابق أنه لا نيّة للتحوُّل الكامل، وأن الهيدروجين هو الخيار المثالي، تماماً كما قال المسؤولون الآخرون في مؤتمر جنوب أفريقيا.