الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

شركات جديدة تتجه للصين بعد مغادرة «أبل» و«مايكروسوفت»

شركات جديدة تتجه للصين بعد مغادرة «أبل» و«مايكروسوفت»

توقع خبراء روس، أن تأتي مجموعة من الشركات الجديدة للعمل في الصين، بعدما غادرتها بعض الشركات العالمية الكبيرة، مثل شركتي «أبل»، و«مايكروسوفت»، بحسب تقرير نشرته وكالة تاس الروسية اليوم الأحد.

ونقل التقرير عن مدير معهد الدراسات الآسيوية والأفريقية، في جامعة موسكو الحكومية في العاصمة الروسية، أليكسي ماسلوف، قوله: «رحيل الشركات العالمية من الصين سيغير السوق، ويدفع الشركات الأخرى لتطوير الإنتاج».

وتابع ماسلوف: «أعتقد أن السوق سيتغير ببساطة، وإذا نظرنا إلى الشركات التي غادرت الصين، سنجد أنها الشركات المصنعة للسلع الرخيصة والتي يتم إنتاجها بكميات كبيرة، وتلك السلع يمكن إنتاجها بأكبر قدر من الربحية في بلدان مثل باكستان وبنغلاديش والهند».

واستطرد قائلاً: «من جهة أخرى فإن بعض الشركات قد غادرت الصين بسبب ضغط من الولايات المتحدة، مثل شركة (أبل)، وستأتي شركات جديدة أصغر حجماً إلى الصين قريباً بعد رحيل كبار اللاعبين مثل (أبل) و(مايكروسوفت) وغيرهما».

وأضاف قائلاً: «ستظهر شركات جديدة، وإذا كانت هناك أسواق مماثلة بالفعل، مثل ماليزيا والهند، وإذا كانت الصين لن تعود إلى وضعها السابق كالطرف الذي يقوم بالإنتاج بشكل ضخم، لكننا سنجد الصين تقوم بتصنيع منتجاتها الخاصة من السلع ذات التقنية العالية».