الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

فولكس فاغن تتخلى عن «اللمس» وتعيد الأزرار التقليدية لعجلة القيادة

فولكس فاغن تتخلى عن «اللمس» وتعيد الأزرار التقليدية لعجلة القيادة

قررت شركة فولكس فاغن تصحيح خطأها في الإصدارات المقبلة من سياراتها، والعودة مجدداً للاعتماد على الأزرار التقليدية في أدوات التحكم بعجلة القيادة، بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها منذ التحول للاعتماد على أدوات تحكم حساسة تعمل باللمس في 2019، لم تكن عملية، ولقيت غضباً جماهيرياً واسعاً.

ونشر الرئيس التنفيذي لفولكس فاغن، توماس شيفر، منشوراً عبر حسابه الشخصي على شبكة «لينكد إن»، كشف خلاله عن مساعي الشركة المستقبلية، حيث كتب: «سنعيد عجلة القيادة التي تعمل بالأزرار، هذا ما يريده العملاء من فولكس فاغن».

ومن المتوقع أن يكون طراز فولكس فاغن جولف 2023 هو أول نموذج تتم العودة فيه لأزرار عجلة القيادة التقليدية، إلى جانب شاشة لمس معلومات وترفيه أكبر، على أن تبدأ الطرز الأُخرى في العودة إلى سابق عهدها في هذا الصدد خلال المستقبل الكبير.

بجانب الأخبار حول إعادة تصميم عجلة القيادة، أكَّد شيفر أن فولكس فاغن ستطلق عشر سيارات كهربائية جديدة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2026، تغطي «كل جزء ذي صلة». المتوقع أن تكون البداية من طراز ID.2 وID.3 المحسن، بجانب سيارة ID.Aero المتوقع أن تنافس طراز تسلا 3.

وأخيراً، كشف شيفر أن فولكس فاغن ستتجه نحو الرقمنة، ليس فقط داخل المركبات المستقبلية، ولكن عبر «رحلة العميل بأكملها» هذا يعني أنه بينما سيحتفظ الوكلاء بدورهم، ستتاح الفرصة للمزيد والمزيد من المشترين لإكمال عملية شراء السيارة بالكامل عبر الإنترنت، وهو أمر يحدث بالفعل في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.