الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

شركة ديلي ميل البريطانية تسعى لإعادة شراء سنداتها بسعر مخفض

شركة ديلي ميل البريطانية تسعى لإعادة شراء سنداتها بسعر مخفض

عرضت الشركة المالكة لصحيفتَي ديلي ميل وميرور الشعبيتَين البريطانيتَين إعادة شراء سنداتهما عالية المخاطر من المستثمرين بسعر مخفض، مستغلة فرصة تراجع قيمة السندات المقومة بالجنيه الاسترليني في ظل الفوضى التي تشهدها سوق المال البريطانية.

وذكرت وكالة بلومبيرغ أن شركة الإعلام ديلي ميل آند جنرال تراست مالكة الصحيفتَين عرضت على حملة سنداتها البالغة قيمتها 200 مليون جنيه استرليني تستحق السداد في يونيو 2027 رد سنداتهم مقابل الحصول على جزء من قيمتها نقداً. وتستهدف الشركة شراء كمية من هذه السندات بقيمة 40 مليون جنيه استرليني (45 مليون دولار).

وأشارت بلومبيرغ إلى أن شركة الإعلام البريطانية سارت على خطى عدد من الشركات المقترضة التي أعادت شراء كمية من سنداتها بأسعار مخفضة عن أسعارها الأصلية، في ظل تراجع أسعار السندات في السوق الثانوية.

يأتي ذلك في حين تراجع سعر سندات ديلي ميل آند جنرال تراست إلى 85 بنس لكل جنيه استرليني من قيمتها الاسمية، بعد ارتفاعها إلى أعلى من قيمتها الاسمية حتى مايو الماضي.

وتراجعت قيمة سندات ديلي ميل آند جنرال تراست كما هو الحال في أغلب السندات المقومة بالجنيه الاسترليني؛ بسبب الاضطرابات السياسية التي أثارتها خطة الميزانية المصغرة التي أعلنتها حكومة رئيسة الوزراء السابقة ليز تراست والتي تم التراجع عن أغلبها الآن.