الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الأسواق العالمية.. ارتفاع الأسهم وسط الرهانات على خفض معدلات رفع أسعار الفائدة الأمريكية

الأسواق العالمية.. ارتفاع الأسهم وسط الرهانات على خفض معدلات رفع أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت الأسهم العالمية اليوم الخميس مع انتعاش العقود الآجلة الأمريكية، وسط مخاوف بخصوص أرباح شركات التكنولوجيا، بينما ارتفع مؤشر هونغ كونغ القياسي لليوم الثاني.

ويتجه مؤشر الأسهم العالمية لتحقيق مكاسب لليوم الخامس على التوالي، وهو أطول امتداد له منذ أكثر من شهرين، وسط توقعات متزايدة بخفض معدلات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وفقاً لبلومبيرغ.

ودفع ارتفاع أسهم هونغ كونغ إلى مزيد من تآكل الخسائر التي تكبدتها في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن شدد الرئيس شي جين بينغ قبضته على السلطة، بينما قادت الأسهم اليابانية الانخفاضات في آسيا.

وارتفع الين بنسبة 0.7% إلى نحو 145.30 مقابل الدولار، موسعاً ارتفاعه إلى أكثر من 4% من أدنى مستوى في ثلاثة عقود وصل إليه يوم الجمعة، بينما استقر الدولار بعد انخفاض استمر يومين، وتخلى اليوان الخارجي عن بعض مكاسبه يوم الأربعاء.

واستقر العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات حول 4% بعد أن انخفض قليلاً عن الحد الأدنى في وقت سابق، مع استعداد المستثمرين لرفع أسعار الفائدة بشكل أقل خطورة، حيث تشير الأرباح والبيانات الاقتصادية إلى حدوث تباطؤ، وانخفض العائد الرئيسي للولايات المتحدة بأكثر من 20 نقطة أساس خلال اليومين الماضيين.