السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

9,29 مليار درهم أرباح شركة ملتيبلاي للربع الثالث

9,29 مليار درهم أرباح شركة ملتيبلاي للربع الثالث

أعلنت مجموعة «ملتيبلاي» المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تحقيق صافي أرباح بلغ 9.29 مليار درهم إماراتي خلال الربع الثالث من عام 2022، مع استمرار المجموعة في تحقيق أداء قوي عبر استثماراتها والشركات التابعة لها.

وذكرت الشركة في بيان صادر عن الشركة اليوم، الجمعة، عن تحقيق أرباح للربع الثالث من عام 2022 بلغت 284 مليون درهم إماراتي، وهامش ربح إجمالي بواقع 138.7 مليون درهم إماراتي.

وحققت الشركات التابعة للمجموعة نمواً مستداماً في الربع الثالث، مع نسبة نمو بلغت 67% في العائدات والربحية على أساس سنوي.

بينما بلغ دخل الاستثمار والمصادر الأخرى 9.25 مليار درهم إماراتي، بدعم من الأداء القوي لكل من محفظة المجموعة وأسواق الأوراق المالية المحلية.

وتتمتع المجموعة بإمكانات قوية للمستقبل بفضل رافعتها المالية المعتدلة وسيولة أصولها، ما سيتيح لها المضي قدماً في تنفيذ استراتيجية الاستثمارات في الأعمال التحويلية المولدة للنقد التي تفهمها.

الاستثمارات الرئيسية

وعززت مجموعة ملتيبلاي استثماراتها في قطاع الطاقة وخدمات المرافق باستثمارين استراتيجيين خلال الربع الثالث من عام 2022.

فقد استحوذت المجموعة على حصة 7.3% في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» بقيمة 10 مليارات درهم إماراتي، وتُعدّ «طاقة» إحدى أكبر شركات المرافق المتكاملة المدرجة في الأسواق المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تمتد أنشطتها وأعمالها لتشمل 11 دولة في أربع قارات، ولديها -أيضاً- استثمارات كبيرة في أصول توليد الطاقة والمياه ونقلها وتوزيعها، بجانب خطط نموّها الطموحة في قطاع الطاقة المتجددة، وتعد «طاقة» واحدة من كبرى الشركات الداعمة للمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 بدولة الإمارات.

كذلك، استحوذت مجموعة «ملتيبلاي» على حصة 80% في شركة «انترناشونال انيرجي القابضة»، التي استحوذت مؤخراً على حصة 50% في شركة «كاليون إنيرجي» التركية، الرائدة في سوق الطاقة النظيفة والمتجددة بتركيا، وتشمل أصول «كاليون إنيرجي» مشروع محطة الطاقة الكهروضوئية بسعة مركبة تبلغ 1.3 غيغاواط في منطقة كارابينار في قونية، إلى جانب مشاريع طاقة متجددة أخرى في مدن مختلفة من تركيا.

تشكّل هذه الاستثمارات جزءاً من سعي المجموعة لتنمية استثماراتها في جميع قطاعاتها، وتعكس رؤية المجموعة أن الاستثمار في خدمات المرافق والطاقة يوفر إيرادات متكررة يمكن توقعها، فضلاً عن إمكانات النمو القوية في ظل تحول العالم إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

الإدراج في مؤشرات أسواق مالية جديدة

وشهد الربع الثالث إدراج مجموعة «ملتيبلاي» في المؤشرين الاسترشاديين (S&P UAE BMI Liquid 20/35 Capped Index) و(S&P UAE Shariah Liquid 35/20 Capped Index)، ويقيس المؤشر الأول أداء المؤشر العام للشركات الأعلى سيولة في الأسواق المالية بدولة الإمارات (S&P UAE BMI)، في حين يقيس المؤشر الثاني أداء أكثر الأسهم سيولةً وتوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية في الدولة، وأدت إضافة المجموعة إلى هذه المؤشرات، التي توفرها مؤشرات «ستاندرد اند بورز داو جونز» (S&P Dow Jones Indices)، إلى إدراجها في صندوق «شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات يوسيتس المتداول» (Chimera S&P UAE UCITS ETF ) وصندوق «شيميرا ستاندرد اند بورز الإمارات شريعة المتداول» (Chimera S&P UAE SHARIAH ETF).