الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

بورصة دبي.. «أمانات القابضة» تستحوذ على 60% من شركة سعودية

بورصة دبي.. «أمانات القابضة» تستحوذ على 60% من شركة سعودية

أعلنت شركة أمانات القابضة، المدرجة بسوق دبي المالي، اليوم الجمعة عن استحواذها على حصة 60% في شركة «تنمية الإنسان» لتقديم الخدمات الخاصة بالرعاية والتعليم لأصحاب الهمم في السعودية، وذلك مقابل 220.3 مليون ريال سعودي (215.3 مليون درهم)، مع زيادة خاضعة لنمو الأرباح المستقبلية قد تصل إلى 47.1 مليون ريال سعودي.

ومن خلال هذه الصفقة سيعمل فريق أمانات مع فريق تحت إدارة مؤسس شركة تنمية الإنسان عمر المديفر، وهو أيضاً استشاري أول في الطب النفسي ومتخصص في الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاج الأسري، بحسب إفصاح للبورصة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة محمد حمادة، أن انضمام شركة «تنمية الإنسان» إلى محفظة أمانات الاستثمارية سيمكنها من توسيع قطاع الخدمات الصحية الخاصة للرعاية والتعليم لأصحاب الهمم على المستوى الإقليمي.

يشار إلى أن شركة «تنمية الإنسان» بدأت العمل كمؤسسة فردية في عام 2007، وقامت الشركة بتطوير وتوسيع مجموعة مرافقها التي تلبي احتياجات الرعاية والتعليم الخاصة لتشمل اليوم 9 مدارس و 22 مركزاً للرعاية النهارية وعيادات طبية تأهيلية متخصصة موزعين على 6 مناطق في المملكة العربية السعودية متضمنة الرياض والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة وعسير وجازان والقصيم، وتوفر الخدمات لـ3000 مستفيد.