الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

ماسك يمنح مهندسي تسلا «شفرات تويتر».. ماذا ينتظر العصفور الأزرق؟

ماسك يمنح مهندسي تسلا «شفرات تويتر».. ماذا ينتظر العصفور الأزرق؟

قرر إيلون ماسك، المالك الجديد لتويتر، اللجوء إلى مهندسي شركته الأخرى تسلا، لمراجعة شفرات موقع التواصل الاجتماعي وشرح ما يحتاج إليه الموقع في الفترة المقبلة، وذلك حسب ما كشفت وكالة بلومبيرغ.

ووصل مهندسو تسلا، الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، إلى المقر الرئيسي لشركة تويتر في كاليفورنيا في وقت متأخر من الخميس الماضي، وقام العاملون في تويتر بمنح الرموز المطلوبة لنظرائهم في تسلا تنفيذاً لأوامر ماسك بمراجعة كل الشفرات وإبلاغه بشرح وتقييم لكل شيء في أسرع وقت ممكن.

لا يوجد بالضرورة الكثير من القواسم المشتركة بين مهندسي السيارات ومهندسي الشبكات الاجتماعية، ومع ذلك، يجب أن يكون هناك ما يكفي من التقاطع الذي يجعل ماسك واثقاً من أن فريقه يمكن أن ينبهه إلى المشكلات والفرص المحتملة، كما أنه أيضاً مؤشر محتمل على أن ماسك لا يثق تماماً بالفريق الموجود في تويتر.

وكانت إدارة تويتر قد قامت بتغيير الترميز الداخلي عند الإعلان للمرة الأولى عن شراء ماسك لها في أبريل الماضي، كان يُشتبه في أن «المغرد» كان قلقاً من التخريب الداخلي من نوع أو آخر، وفقاً لعدد من المصادر، تم تجميد الكود مرة أخرى ظهر يوم الخميس عند إتمام صفقة الشراء بصورة نهائية.


وفي المساء نفسه، عمل إيلون ماسك على الحصول على شفرة تويتر ومنحها سريعاً لمهندسي تسلا، رغبة منه في الوصول إلى حقيقة ما يجري على تويتر، والعمل على التغييرات التي وعد بها جمهوره.


ويظل في النهاية استمرار مهندسي تسلا في العمل على شفرات تويتر مجهولاً، فلا يعرف أحد إذا كان الأمر مجرد رأي استشاري، أم ينوي رجل الأعمال الأمريكي الاعتماد عليهم بصورة دائمة.