الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

سوق دبي.. تعليم القابضة تحدد موعد الاكتتاب الأولي على أسهمها

سوق دبي.. تعليم القابضة تحدد موعد الاكتتاب الأولي على أسهمها

أعلنت مجموعة تعليم القابضة، إحدى أكبر مقدمي الخدمات التعليمية المتميزة من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية في دولة الإمارات والتي تمتلك محفظة تضم 26 مدرسة، عن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.

ووفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم الاثنين، تسعى مجموعة «تعليم» إلى جمع رأس مال إجمالي قدره 750,000,000 درهم إماراتي (سبعمائة وخمسون مليوناً) من خلال هذا الطرح.

هذا الطرح هو طرح عام أولي فقط، حيث تعتزم الشركة استخدام حصيلة عوائد الطرح لتوسيع القطاع المتميز K-12 (من الروضة إلى المرحلة الثانوية).

يشمل الطرح المستثمرين الأفراد (الشريحة الأولى) والمستثمرين المحترفين (الشريحة الثانية) والموظفين وأولياء الأمور المؤهلين (الشريحة الثالثة).

وسيتم فتح باب الاكتتاب في 10 نوفمبر 2022 وسيغلق باب الاكتتاب للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات والموظفين وأولياء الأمور المؤهلين في 16 نوفمبر 2022، وفي 17 نوفمبر 2022 للمستثمرين المؤهلين.

تحتفظ الشركة بحق تعديل حجم الطرح وحجم الشرائح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرها المطلق، ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات وبعد الحصول علي موافقة «هيئة الأوراق المالية والسلع» في دولة الإمارات

وأصدرت لجنة الرقابة الشرعية الداخلية لبنك الإمارات دبي الوطني "ش.م.ع" إعلاناً حول توافق الطرح مع مبادئ الشريعة الإسلامية في نظرها.

من المتوقع إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي في 29 نوفمبر 2022.

وتعليقاً على الطرح العام الأولي لأسهم مجموعة تعليم، قال رئيس مجلس إدارة «تعليم»، خالد الطاير: «نفخر باتخاذ تعليم هذه الخطوة الهامة في مسيرة نموها، تطورت تعليم على مدار ما يقرب من 20 عاماً لتصبح ثاني أكبر مجموعة تعليمية للتعليم المتميز في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد سجلت قصة نجاح حقيقية بالتزامها بتوفير تعليم متميز جداً وبأسعار معقولة ونموذج أعمال قوي وشراكات حكومية قوية في جميع أنحاء دبي وأبوظبي والإمارات الشمالية، يوفر الطرح العام الأولي فرصة استثمارية فريدة للمستثمرين للمشاركة في المرحلة التالية من نمو المجموعة من خلال توسيع شبكة مدارسها K-12 المتميزة (من الروضة إلى المرحلة الثانوية)، بما يوفر للمجموعة منصة تُلهم الطلاب وتسهم في تمكينهم من أجل اليوم والغد».

من جانبه، قال آلان ويليامسون، الرئيس التنفيذي لـمجموعة «تعليم»: «تعمل تعليم في أحد أسرع أسواق التعليم نمواً في العالم للمراحل من رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، وهي سوق مدعومة بمحركات اقتصادية قوية وطموح حكومي، تلبي المجموعة القطاعات سريعة النمو في سوق التعليم الخاص، ونفخر بأن نكون مجموعة المدارس الوحيدة المشاركة في جميع برامج الشراكة الحكومية الثلاثة في دولة الإمارات، وهي مكانةٌ اكتسبتها من خلال تقديم نتائج طلابية متسقة وأداء قوي للأعمال، نعمل في المجموعة، من خلال مناهجنا الدراسية البريطانية والأمريكية والبكالوريا الدولية، وفقاً للتوقعات في جميع معايير الأجندة الوطنية أو أعلى منها، كما هو موضح في نتائج التقييمات من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية ودائرة التعليم والمعرفة، توفر محفظتنا المكونة من 10 مدارس متميزة و16 مدرسة من مدارس الشراكات الحكومية فرصاً متنوعة لأكثر من 27 ألف طالب وأكثر من 3000 موظف كما في 31 أغسطس 2022 للعام الدراسي 2022-2023، و تتيح للمستثمرين فرصة فريدة للاستثمار في شريحتَين متميزتَين وسريعتي النمو في سوق التعليم في دولة الإمارات».

وأضاف ويليامسون: «يشكل إعلان اليوم اعترافاً بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن، سنعمل على تحقيق تطلعاتنا في تقديم المزيد لطلابنا بما يتجاوز مستوى طموحاتهم، وأنا أثق تماماً بأن الطرح سيسهم في تشكيل مستقبل مزدهر لـ«تعليم»، بفضل رأس المال الذي سيضيفه ومن الطموح القوي لموظفينا والثقة التي وضعها فينا طلابنا وأولياء الأمور ومجتمعات عملنا».