الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

سهم بيانات يتصدر الأسهم العالمية من حيث الارتفاع في أول جلسة تداول

سهم بيانات يتصدر الأسهم العالمية من حيث الارتفاع في أول جلسة تداول

قفز سهم شركة «بيانات إيه أي بي إل سي»، المتخصصة بالحلول الجغرافية المكانية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط نحو 273% في ختام أولى جلساته في سوق أبوظبي ليتضاعف سعر السهم نحو 3 مرات، وتتصدر الأسهم العالمية من حيث الأداء أول جلسة تداول عالمياً.

وكان سهم شركة «هونان كيلينسيك تكنولوجي» (Hunan Kylinsec Technology) الصينية ارتفع في أولى جلسات تداوله بنسبة 212% الأسبوع الماضي، بحسب بلومبيرغ.

وفي ختام جلسة اليوم ارتفع سهم الشركة ليسجل 4.1 درهم مقابل سعر الطرح البالغ 1.1 درهم.

وخلال جلسة اليوم استقطب السهم تداولات بقيمة 279.45 مليون درهم منفذاً تداولات بحجم 75 مليون سهم.

وأعلنت الشركة عن إتمام تسجيل أوامر الاكتتاب والإجراءات المصاحبة لطرحها العام الأولي في السوق الرئيسية لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

تم تحديد سعر الطرح عند 1.10 درهم للسهم العادي بقيمة إجمالية لأسهم الطرح تبلغ نحو 628,57 مليون درهم، بما يعادل 22.22% من رأس مال شركة بيانات لدى الإدراج.

وشهد الطرح إقبالاً قوياً من المستثمرين، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح 57.5 مليار درهم مع تجاوز حد الاكتتاب بمقدار 379 مرة باستثناء المستثمرين الاستراتيجيين و90 مرة في المجموع العام.

وتم تجاوز حد الاكتتاب ضمن شريحة المستثمرين المحترفين، التي شملت نحو 534,28 مليون سهم، بمقدار 41 مرة خلال ساعات من بدء فترة الاكتتاب.

يذكر أن بنك دبي الإسلامي هو مدير الاكتتاب، ويعمل بنك أبوظبي الأول كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، والدولية للأوراق المالية الوسيط متلقي الاكتتاب العام.