الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«هواوي» الصينية قد تخرج بالكامل من السوق الروسي

«هواوي» الصينية قد تخرج بالكامل من السوق الروسي

أوقفت شركة «هواوي» الصينية، عمليات التسليم المباشر لهواتفها الذكية إلى روسيا، وقد تغادر السوق الروسية بشكل تام، لكنها من المقرر أن تلجأ إلى شركة أخرى لتتولى توصيل منتجاتها إلى السوق الروسية، وفقاً لمصادر قريبة من العديد من مشغلي الهواتف المحمولة، ومصدر في شركة كبرى لتصنيع الهواتف الذكية، بحسب تقرير نشرته صحيفة «إزفستيا» الروسية، الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في شركة تعمل مع شركة هواوي، أنه عند خروج الشركة الصينية من السوق الروسي، فإن ذلك لن يعني إنهاء دخول منتجاتها إلى روسيا، حيث سيتم إدخال المنتجات عبر الاستيراد، ومن خلال الموزعين الذين سيشترون منتجات هواوي عبر وسطاء في الصين، وليس بشكل مباشر من الشركة.

كما قال المصدر إن شركة هواوي تجري حالياً محادثات حول توفير الهواتف الذكية وغيرها من منتجاتها في السوق الروسي من خلال وسطاء.

ونقلت الصحيفة عن المحلل في «مجموعة أبحاث الهاتف المحمول»، إلدار مرتزين قوله «الإمدادات بشكل مباشر أمر معقد للغاية في ظل الظروف الحالية، وكانت شركة شاومي الصينية هي أول من قام بترتيب إدخال منتجاته إلى روسيا عبر شريك صيني، وبدأت ذلك قبل عدة سنوات، وفي مثل هذه الحالة، تقوم الشركة الصينية بتسليم منتجاتها إلى الشريك، والذي يتولى تسليم المنتجات إلى روسيا، ويتحمل جميع المخاطر، بينما من المرجح أن تستمر الأسعار كما هي بدون أي تغيير».