الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

«إفكو» الإماراتية تطلق أول مشروع من نوعه بالخليج لتصنيع اللحوم النباتية

«إفكو» الإماراتية تطلق أول مشروع من نوعه بالخليج لتصنيع اللحوم النباتية

أعلنت مجموعة «إفكو» التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق أول مشروع من نوعه متخصص بتصنيع اللحوم النباتية تحت علامة «ثرايف» THRYVE، وذلك بهدف دعم التحول نحو سلسلة غذاء أكثر صحة واستدامة بمنطقة الشرق الأوسط.

ومن المقرر انطلاق العمل في أول مصنع للحوم النباتية بالكامل مطلع عام 2023، لتلبية الطلب الكبير من المجموعة المتنامية من المستهلكين المهتمين بالصحة والاستدامة.

وبحسب تقرير حديث صادر عن مجموعة بوسطن الاستشارية، يمثل تعزيز القدرة على الوصول إلى مصادر بديلة من البروتين الحلّ الأكثر كفاءة من حيث الكلفة والأقوى تأثيراً في ظلّ الأزمة المناخية الحالية، وكشف التقرير أن 30% من المستهلكين مستعدّون لاستبدال اللحوم الحيوانية ببدائل نباتية بشكل كامل.

يذكر أن تأثير زيادة استهلاك اللحوم حول العالم يتعاظم يوماً بعد يوم، فعلى الرغم من أن الثروة الحيوانية توفر سبل العيش والعناصر الغذائية الضرورية للملايين من البشر، فإن الكلفة البيئية التي تفرضها مرتفعة للغاية، حيث يتم استخدام نحو 75% من إجمالي الأراضي الزراعية في الإنتاج الحيواني، كما يستخدم أكثر من ثلث السعرات الحرارية العالمية ونصف البروتين في العالم كعلف للحيوانات، وبطريقة غير فعالة.

والاستغناء عن المنتجات الحيوانية واستبدالها بالبدائل النباتية يمكن أن يسهم في تحقيق ما لا يقلّ عن ثلاثة من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بما في ذلك الصحة الجيّدة والرفاه، والاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والعمل المناخي.

ويأتي إعلان مجموعة «إفكو» عن إطلاق أول مشروع لتصنيع اللحوم النباتية بالكامل في دول مجلس التعاون الخليجي، تأكيداً على التزام المجموعة بالتنمية المستدامة في مجال الزراعة المتجددة في الشرق الأوسط.

و«ثرايف» هي أول علامة للأغذية النباتية بالكامل تابعة لمجموعة «إفكو»، وتتخذ من مدينة دبي الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتتولى العلامة ابتكار وتصنيع وتسويق محفظة واسعة من الأطعمة النباتية الصحية والمستدامة.