الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

فيراري تعاكس الاتجاه وتتوقع مستقبلاً مشرقاً 2023

فيراري تعاكس الاتجاه وتتوقع مستقبلاً مشرقاً 2023

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة فيراري، بينيديتو فيجنا، عن ثقة شركته في تحقيق الأرباح المطلوبة في العام المقبل، على الرغم من المخاوف الاقتصادية المستمرة، مشيراً إلى أن سجل الطلبات القوي على سيارات الشركة الإيطالية يبشر بمستقبل مشرق للغاية.

وأثناء عرض نتائج الشركة للربع الثالث من عام 2022 على المحللين، قال فيجنا في تصريحات نقلتها وكالة رويترز «نحن أيضاً إيجابيون للغاية بخصوص العام المقبل، هذا بفضل دفتر الطلبات لدينا، والذي يشمل جميع المنتجات التي لدينا بالإضافة إلى جميع المناطق. باستثناء عدد قليل من الطرازات، تم بيع مجموعتنا بالكامل».

وأعلنت فيراري عن أرباح بقيمة 435 مليون يورو في الربع الثالث لعام 2022، بزيادة قدرها 17% على أساس سنوي، كما قفزت شحنات الشركة إلى كافة أرجاء العالم باستثناء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال الربع الثالث أيضاً، ويرجع ذلك جزئياً لعمليات تسليم سيارتَي GTB 296 و812 Competizion.

على خلفية الربع الثالث الناجح، تتوقع فيراري أن تنمو أرباحها المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى أكثر من 1.73 مليار يورو مقارنة بالتقدير السابق الذي يتراوح بين 1.7 مليار يورو و1.73 مليار يورو.

لا تظهر فيراري أي علامات على إبطاء عمليات الإطلاق المخطط لها لطرازات جديدة مثيرة. في أواخر أكتوبر، ظهرت تقارير تشير إلى أنه سيتم الكشف عن خليفة السيارة الفائقة LaFerrari في أكتوبر 2024. في حين أن المواصفات الفنية حول السيارة غير معروفة حتى الآن، فمن المتوقع أن تتميز السيارة بالتكنولوجيا المنقولة من برنامجَي فورمولا وان وLe Mans Hypercar.

يذكر أن الطلبات الخاصة بطراز Purosangue، ووفقاً لما أكده فيجنا، قد تجاوزت التوقعات الأكثر طموحاً خلال الربع الثالث، ما يشير إلى أن فيراري بعيدة نوعاً ما عن التحديات التي تفرضها الظروف الاقتصادية على سوق صناعة السيارات.