السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

8 % زيادة متوقعة لمبيعات التجزئة في موسم العطلات الأمريكية

8 % زيادة متوقعة لمبيعات التجزئة في موسم العطلات الأمريكية

توقع الاتحاد الوطني الأمريكي لتجارة التجزئة نمو المبيعات في موسم العطلات السنوية خلال شهري نوفمبر وديسمبر بنسبة تراوح بين 6% و8% مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 942.6 و960.4 مليار دولار رغم التضخم المتسارع بالولايات المتحدة.

وأكد تقرير حديث صادر من الاتحاد الأمريكي، أن الإنفاق المتوقع زيادته لا يزال أقل من معدل النمو في عام 2021، والبالغ 13.5%، مشيراً إلى أنه يمثل هبوطاً في حال الأخذ في الاعتبار التضخم البالغ 8.2% في سبتمبر الماضي.

وأشار التقرير إلى أنه في حين يشعر المستهلكون بالضغوط جراء التضخم والأسعار المتزايدة، ومع حقيقة وجود تقسيم طبقي لإنفاق المستهلكين وسلوكهم باختلاف مستويات الدخل، فإن المستهلكين يتمتعون بالمرونة، وسيواصلون الإنفاق من خلال المدخرات والائتمان.

وأشار التقرير إلى أن المبيعات عبر الإنترنت وخارج المتاجر بشكل عام سوف ترتفع بنسبة تراوح بين 10% و12%.

وأظهرت بيانات التضخم في الولايات المتحدة خلال أكتوبر الماضي تباطؤ التضخم السنوي إلى 8.2% على أساس سنوي، نزولاً من 8.3% في أغسطس الماضي، لكنه بقي أعلى من التوقعات.

وقال مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، إن التضخم على أساس شهري صعد بنسبة 0.4% في سبتمبر مقارنة مع الشهر السابق له، ويزيد ذلك من الضغوط على الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم.