الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تويتر تبدأ إطلاق بلو بتسعيرته ومزاياه الجديدة

تويتر تبدأ إطلاق بلو بتسعيرته ومزاياه الجديدة

قال موقع تيك كرنتش إن الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة تويتر، أيلون ماسك، بدأ بإجراء تغييراته بعد الاستحواذ عليها مقابل 44 مليار دولار، إذ يبدو وأن الشركة بدأت بإطلاق خدمة بلو المميزة بسعرها الجديد البالغ 8 دولارات شهرياً.

ونشرت اسثير كرافورد، رئيس المنتج في تويتر، تغريدة قالت فيها إن توفر الخدمة الجديدة جاء قبل أوانه وليس رسمياً، فقد ذكرت في التغريدة قائلة: «بلو الجديد ليس حياً بعد، ونستمر بعملية الإطلاق بسرعة لكن البعض ربما يرانا نجري تحديثات لأننا نختبر التغييرات مباشرة. فريق تويتر أسطوري، وبلو الجديد قادم قريباً.»

ووفقاً لإشعار داخل التطبيق على نظام التشغيل iOS، ستضيف بلو المطورة، التي تبدأ تكلفتها من 7.99 دولار شهرياً، علامة التوثيق الزرقاء التي كانت في السابق حكراً على الحسابات التي يتقدم أصحابها بطلب من خلال عملية التوثيق المجانية لدى تويتر.

ومن المزايا الأخرى المطروحة ومفترض قدومها قريباً تخفيض الإعلانات إلى النصف، بحيث تظهر لمشترك بلو نصف مقدار الإعلانات التي تظهر للمستخدم العادي، علماً أن تويتر كانت في السابق تخفي جميع الإعلانات وتمنعها من الظهور لمشتركي بلو. كما سيمنح الاشتراك في خدمة بلو إمكانية نشر مقاطع فيديو أطول من الحد المفروض على المستخدم العادي.

ولم يتضح بعد ما هو الطول المسموح لتلك الفيديوهات، حيث إن الكلام عن خدمة بلو الجديدة لم يحدد ذلك. ولكن في تغريدة تم نشرها ماسك، قال إن الحد الحالي هو 42 دقيقة لمقاطع الفيديو بجودة 1080، وهو حد تقني يتوقع ماسك أن تتم زيادته في وقت لاحق من الشهر الجاري.