الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

شيميرا كابيتال تطلق صندوق ائتمان بقيمة ملياري دولار

شيميرا كابيتال تطلق صندوق ائتمان بقيمة ملياري دولار

أعلنت شركة شيميرا كابيتال التابعة لشركة شيميرا للاستثمارات، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبوظبي، اليوم الاثنين عن إطلاق صندوق ألفا ويف برايفت الائتماني، وهو صندوق ائتمان مفتوح، وذلك بتعهدات استثمارية تبلغ قيمتها ملياري دولار.

وقامت الشركة بإطلاق الصندوق بالاشتراك مع شركة ألفا ويف جلوبال، وهي شركة استثمارية تتولى إدارة مجموعة من صناديق الاستثمار عبر مختلف فئات الأصول.

ويستهدف الصندوق الدائم الذي ستتم إدارته بواسطة كل من شركة شيميرا كابيتال وشركة ألفا ويف جلوبال تأسيس محفظة متنوعة من الاستثمارات الائتمانية التي تعكس الخصائص الجذابة لمخاطر الائتمان والعائدات الاستثمارية وفقاً لنمو سوق الائتمان الخاص ودون التقيد بمسار أسعار الفائدة، وسيستثمر الصندوق بشكل رئيسي في القروض الخاصة وأدوات الائتمان الأخرى وفقاً لجاذبية الفرصة الاستثمارية.

وستتركز استثمارات الصندوق بشكل رئيسي في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وأستراليا، حيث يسعى الصندوق إلى رصد فرص الاستثمار الجذابة الناتجة عن نقص رأس المال وغيرها من العوامل الأخرى.

يهدف الصندوق إلى تحقيق دخل دوري للمستثمرين من خلال المشاركة في استحداث التسهيلات الائتمانية والمشاركة في توفير قروض خاصة، مضمونة، بأسعار فائدة متغيرة للشركات الراغبة في الحصول على حلول ائتمانية مبتكرة.

وفي هذا السياق، أوضح سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، أن إتمام الإغلاق الأول للصندوق الائتماني يمثل إضافة جديدة لإنجازات الشركة، وآلية تتيح للمستثمرين سهولة الوصول إلى أسواق الائتمان الخاص العالمية.

وأكد شعيب أن إدارة الصندوق الجديد بواسطة الشركتين سيوفر الخبرات والوسائل اللازمة لتعزيز نجاح الصندوق في تحقيق أهدافه، مما سيساهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز عالمي لتوفير حلول رأس المال.

وفي سياق متصل، أوضح سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا كابيتال، أن الصندوق سيمكن الشركة من تزويد المستثمرين بفرص استثمار متنوعة تتميز بالجمع بين العائد الدوري ومستوى المخاطر المنخفض وإمكانية النمو.

وأعرب عن تطلعاته لمواصلة التوسع بباقة المنتجات التي تقدمها الشركة من خلال مجموعة من الصناديق المخطط إطلاقها، سعياً لترسيخ مكانة شيميرا باعتبارها الشركة الرائدة في إدارة الأصول بأسواق المنطقة.