الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

غولدمان ساكس.. لهذا السبب قد ترتفع الأسهم الصينية 20%

غولدمان ساكس.. لهذا السبب قد ترتفع الأسهم الصينية 20%

قال الاستراتيجيون في بنك غولدمان ساكس إن إعادة فتح الصين بالكامل ستؤدي إلى تحقيق مكاسب بنسبة 20% في الأسهم الصينية، مستشهدين بإشارات على أن الحكومة قد تبدأ في الاستعداد لتخفيف سياسة «صفر كوفيد» بعد قمة القيادة.

وأشار الخبراء الاستراتيجيون، بمن فيهم كينجر لاو في مذكرة بحثية، إلى الأخبار المشجعة التي تتمثل في زيادة الرحلات الجوية والاعتماد المتزايد للقاح الاستنشاق الذي طورته شركة كانسينو بيولوجيكس، وفقاً لبلومبرغ وبحسب التقرير، فإن الاقتصاديين في بنك جولدمان يتوقعون أن تبدأ الحكومة في تخفيف القواعد في الربع الثاني من عام 2023.

ويأتي التقرير الصادر عن البنك بعد صعود الأسهم الصينية، مع مواصلة مؤشر هانغ سنغ تشاينا إنتربرايزيز ارتفاعه البالغ 9% الأسبوع الماضي، حيث قفز المتداولون إلى منشورات لم يتم التحقق منها على مواقع التواصل الاجتماعي حول إعادة فتح الأسواق، وواصلت الأسهم المكاسب حتى مع تأكيد مسؤولي الصحة من جديد التزامهم بـ«صفر كوفيد» وقفزت الإصابات اليومية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ستة أشهر.

وذكر محللو جولدمان أن إزالة قيود كوفيد يمكن أن يكون «أحد المحفزات الصعودية الأكثر وضوحاً والتي طال انتظارها والأقوى للسوق».

وأضافوا أن هذا يفترض وجود ظروف مثل ارتفاع معدلات التطعيم للمسنين، والتغيرات في تواصل المسؤولين للتخفيف من المخاوف من الإصابة بالعدوى.

وأشار المحللون إلى أن السوق سيتداول مسبقاً في أي إعادة فتح فعلية قبل شهر تقريباً، وقد يستمر الزخم الإيجابي لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، وقالوا إن الشركات الحساسة للدورات الدورية المحلية والقطاعات الاستهلاكية ستكون المستفيد الرئيسي.