الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

شل العالمية تؤكد التزامها بالعمل فى مصر وضخ المزيد من الاستثمارات

شل العالمية تؤكد التزامها بالعمل فى مصر وضخ المزيد من الاستثمارات

أكد وائل صوان، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة شل العالمية، أنها ملتزمة بالعمل في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات لتحقيق اكتشافات جديدة في ظل الفرص الواعدة التي تتمتع بها مصر ووجود مصانع لإسالة الغاز.

وأوضح صوان أن هناك خطة عمل لبدء أعمال الحفر في الربع الأول من العام القادم بالمناطق الجديدة التي حصلت عليها الشركة، وذلك باستخدام الحفار البحري الذي تعمل به الشركة في قبرص.

جاء ذلك على هـامش فعاليـات قمــة المنــاخ COP 27 التي تستضيفها مـدينـة شرم الشيخ حالياً، حيث عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مشتركة مع وائل صوان، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة شل العالمية اعتباراً من الأول من يناير، والذي يشغل حالياً منصب مدير عمليات الغاز المتكاملة والطاقة المتجددة بالشركة.

وأوضح الملا أن المباحثات تناولت أهم المحاور التي سيتم مناقشتها في يوم إزالة الكربون، والمقرر عقده يوم 11 نوفمبر الجاري ضمن فعاليات قمة المناخ، والذي لم يكن يمكن إدراجه ضمن الأيام المخصصة في القمة إلا بتأييد الأمم المتحدة والمختصين بالاتفاقية الإطارية للمناخ.

كما تطرق اللقاء إلى استعراض خطط عمل شركة شل المستهدفة خلال الفترة المقبلة في مناطق امتيازها بالبحرين الأحمر والمتوسط، وفى هذا الصدد أكد الملا على أن شركة شل تعد من الشركات التي لها تاريخ ممتد منذ سنوات طويلة حققت خلالها نجاحات.

ولفت إلى أهمية استعادة شل مكانتها وتحقق اكتشافات مرة أخرى في ضوء مناطق الامتياز التي حصلت عليها وانضمام شركاء جدد لها في هذه المناطق مثل قطر إنيرجى، ومن ثم العمل على الاستفادة من إمكانيات كل شركة لتحقيق اكتشافات جديدة، خاصة في ضوء الطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي.

وأكد على أهمية إسراع شل بعمليات تنمية المرحلة العاشرة ضمن مشروع غرب دلتا النيل العميق بالتعاون مع شركة بتروناس الماليزية.