الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تعليم القابضة تعلن عن النطاق السعري للسهم وبدء فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي

تعليم القابضة تعلن عن النطاق السعري للسهم وبدء فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي

أعلنت، اليوم الخميس، مجموعة تعليم القابضة عن النطاق السعري للسهم وبدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي («الطرح العام الأولي» أو «الطرح») في سوق دبي المالي.

وقالت المجموعة، في بيان صادر اليوم، إنه تم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 2.95 و3.00 دراهم إماراتية للسهم الواحد، ما يعني أن القيمة السوقية للأسهم ستتراوح بين 2,962 و3,000 مليون درهم إماراتي، (والقيمة السوقية للأسهم بتاريخ هذا الإعلان تتراوح بين 2,213 و2,250 مليون درهم إماراتي) ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي بتاريخ 18 نوفمبر 2022، وإدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي بتاريخ 29 نوفمبر 2022.

ويتضمن النطاق السعري إجمالي 254,237,288 سهماً، تمثل 25.32% من رأس مال مجموعة تعليم، بسعر 2.95 درهم إماراتي للسهم الواحد و إجمالي 250,000,000 سهم، تمثل 25.00% من رأس مال مجموعة تعليم، و بسعر 3.00 دراهم إماراتية للسهم الواحد.

وتسعى المجموعة إلى زيادة رأس مالها بإجمالي 750,000,000 درهم (سبعمائة وخمسون مليوناً)، وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم، حيث يتم إنشاء سجل أوامر الاكتتاب من خلال الطلبات المقدمة من المستثمرين المحترفين فقط، ويتكون الطرح بالكامل من أسهم جديدة، وهي الأسهم المُصدرة حديثاً في المجموعة لزيادة راس المال، وتنوي المجموعة استخدام عوائد الطرح الصافية لتوسيع قطاع مدارسها المتميزة K-12 (من الروضة إلى المرحلة الثانوية).

عملية الاكتتاب

وسيكون هناك ثلاث مجموعات واسعة من المستثمرين المؤهلين للاكتتاب، يمكن لكل مجموعة الاكتتاب من خلال الشريحة الخاصة بها.

الشريحة الأولى

وسيتم طرح أسهم الشريحة الأولى وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار، ويتم تخصيص نسبة 10% (عشرة بالمائة) من رأس مال الشركة المصدر («أسهم الطرح») للشريحة الأولى والتي تقتصر على الأفراد الذين لديهم رقم مستثمر صالح في سوق دبي المالي ورقم حساب بنكي إماراتي.

الشريحة الثانية

وسيتم طرح أسهم الشريحة الثانية وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار، حيث يتم تخصيص نسبة 88% (ثمانية وثمانون بالمائة) من أسهم الطرح للشريحة الثانية، والتي تقتصر على «المستثمرين المحترفين» على النحو المحدد في قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم 13 ر.م لسنة 2021 بصيغته المعدلة من وقت إلى آخر.

الشريحة الثالثة

وسيتم طرح أسهم الشريحة الثالثة وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار، ويتم تخصيص نسبة 2% (اثنان بالمائة) من أسهم الطرح للشريحة الثالثة، والتي تقتصر على الموظفين وأولياء الأمور المؤهلين، ويجب أن يحمل جميع مكتتبي الشريحة الثالثة رقم مستثمر صالحاً لدى سوق دبي المالي

وسيتم حجز نسبة 5% (خمسة بالمائة) من أسهم الطرح لصالح جهاز الإمارات للاستثمار كجزءٍ من الشريحة الثانية، ووفقاً لقانون الشركات المعمول به في دولة الإمارات.

ويجب على كل مكتتب أن يكون لديه رقم مستثمر في سوق دبي المالي ورقم حساب مصرفي حتى يكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على أسهم الطرح بغض النظر عن الشريحة التي يكتتب فيها.

وتبدأ فترة الاكتتاب لكل شريحة من الشرائح الأولى والثانية والثالثة في 10 نوفمبر 2022، وتنتهي في 16 نوفمبر 2022 للشريحتَين الأولى والثالثة، وفي تاريخ 17 نوفمبر 2022 للشريحة الثانية.

وتم تعيين المجموعة المالية هيرميس الإمارات (ذ.م.م) وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال (ش.م.خ) كمديرَي الاكتتاب الرئيسيَين المشتركَين.

وتم تعيين شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال (ش.م.ع) (بالاشتراك مع شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة) والمجموعة المالية هيرميس الإمارات (بالاشتراك مع المجموعة المالية هيرميس ش.م.م) كمنسقين عالميين مشتركين لعملية الطرح العام الأولي.

كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني (ش.م.ع) كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، وتم تعيين مصرف الإمارات الإسلامي (ش.م.ع) وبنك أبوظبي الإسلامي (ش.م.ع) كبنوك تلقي الاكتتاب.