الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أرباح «جلفار» الإماراتية تهبط لـ11.6 مليون درهم خلال 9 أشهر

أرباح «جلفار» الإماراتية تهبط لـ11.6 مليون درهم خلال 9 أشهر

شركة الخليج للصناعات الدوائية

هبطت أرباح شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، إلى 11.6 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري والمنتهية في 30 سبتمبر 2022، مقابل 98 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أتى ذلك رغم الإعلان عن إيرادات قوية بلغت 1.2 مليار درهم مقابل 746.3 مليون درهم خلال فترة المقارنة، بحسب إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأعلنت شركة جلفار مؤخراً عن استراتيجيتها للنمو لعام 2030، والتي تستهدف تحقيق نمو مستدام وقيمة لجميع أصحاب المصلحة، فتم تصميم الاستراتيجية بهدف تحقيق طفرة في نمو الإيرادات.

وتطمح الشركة وفق الاستراتيجية الجديدة إلى زيادة العائدات السنوية إلى ثلاثة أضعاف بنهاية عام 2030، وذلك استناداً على ست مبادرات رئيسية.

وتشمل تلك المبادرات «زيادة الإيرادات من محفظة المنتجات الحالية» و«إطلاق المنتجات الجديدة» و«التوسعات الجغرافية في أسواق ومناطق جديدة» و«مبادرات الأعمال الاستراتيجية» و«مبادرة المنتجات المتخصصة والمتقدمة» و«مبادرات النمو الأساسي».

وستسعى الشركة من خلال هذه الاستراتيجية إلى توسيع نطاق محفظة منتجاتها الحالية وزيادة حصتها السوقية الحالية، إضافة إلى اختراق أسواق جديدة وتطوير شراكات استراتيجية في الربحية من خلال تحقيق وفورات الحجم وتوفير الكلف والاستثمار في الكفاءات التشغيلية.

وتستثمر الشركة في البحث والتطوير الداخلي، حيث تعمل على تطوير مجموعة مشاريع مستقبلية قوية ومستدامة، وإطلاق أكثر من 100 منتج جديد في مجالات علاجية جديدة ومحددة جيداً في السنوات المقبلة.