السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«نون دوت كوم» و«أبوظبي للاستثمار» يتعاونان لإطلاق أكبر مركز للتوزيع

«نون دوت كوم» و«أبوظبي للاستثمار» يتعاونان لإطلاق أكبر مركز للتوزيع

أعلنت نون دوت كوم، منصة التجارة الإلكترونية الرقمية، عزمها بناء أكبر مركز للتوزيع وإيفاء الطلبات في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ في أبوظبي، في إطار استثماراتها القوية في قطاع التجارة الإلكترونية سريع النمو في الإمارة.

ويأتي هذا المرفق الذي سيمتد على مساحة 252 ألف متر مربع، ثمرة التعاون بين مكتب أبوظبي للاستثمار ونون، حيث سيوفر آلاف الوظائف، ويدعم المرحلة التالية من النمو الاقتصادي الرقمي للإمارة.

وسيتم تصميم وبناء مركز نون الجديد للتوزيع، الذي يقع في كيزاد، باستخدام حل «التطوير حسب الطلب» الذي تقدمه مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي- مجموعة كيزاد، بحيث تستفيد الشركة من موقع الإمارة الاستراتيجي ومركزها للاتصال من أجل الارتقاء بخدمات التوصيل للملايين من عملائها في الدولة، وإتاحة فرص جديدة أمام الشركات الصغيرة لبيع منتجاتها عبر الإنترنت من خلال منصة نون.

وسيعمل المركز على تطوير البنية التحتية للتجارة الإلكترونية في المنطقة من خلال إدخال تقنيات الأتمتة الجديدة.

وبالمقابل سيمنح مكتب أبوظبي للاستثمار شركة نون العديد من الحوافز بما فيها المالية لتطوير مركزها، في حين ستقدم منظومة أبوظبي لدعم الشركات والبنية التحتية المتطورة لمجموعة كيزاد، أساساً متيناً لتمكين النمو السريع لعمليات نون في معالجة الطلبات والتوزيع في المنطقة.

وقال المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: «تسهم أبوظبي في تعزيز قطاع التجارة الإلكترونية العالمي من خلال تهيئة بيئة محفزة لازدهار شركات الابتكار الطموحة، وتعد هذه الشراكة التي أبرمتها نون مع مكتب أبوظبي للاستثمار ومجموعة كيزاد في غاية الأهمية من حيث الحجم والتأثير، نظراً لما توفره من الآلاف من الوظائف، وكذلك الفرص الجديدة للقطاع الخاص، للاندماج مع منصات التجارة الإلكترونية ومنظومة الابتكار في الإمارة من خلال الاستفادة من خبرات نون اللوجستية المتطورة والابتكار والتكنولوجيا.. وسيعزز مركز نون للتوزيع وإيفاء الطلبات الجديد مكانة أبوظبي المتنامية في قطاع التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، كما سينعش أعمال القطاعات الأخرى التي تشمل أنشطتها النقل والتخزين».

ويتيح مركز نون الأكبر من نوعه في دولة الإمارات، والذي تعادل مساحته 35 ملعباً لكرة القدم، التسليم السريع للمنتجات في جميع أنحاء الدولة، وسيكون بمثابة مركز رئيسي لخدمة مراكز معالجة وتسليم الطلبات الأصغر حجماً في نون، وستتميز هذه المنشأة بتقنيات أتمتة حديثة لعمليات التخزين، وحركة نقل سلسة للمواد، وإمكانات فرز متقدمة.

ولتشغيل هذا المرفق الضخم ستعمد نون إلى تعيين ما يزيد على 6,000 موظف جديد، من مختلف المستويات المهارية بدءاً من المبتدئين وحتى المناصب التنفيذية، مما يسهم في خلق فرص جديدة للمواهب على اختلاف مستوياتها التعليمية وخلفياتها ومهاراتها في الإمارة.