الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ماسك يطالب موظفي تويتر بالاستعداد لـ«أوقات صعبة»

ماسك يطالب موظفي تويتر بالاستعداد لـ«أوقات صعبة»

قال موقع ذا فيرج إن إيلون ماسك قام بإرسال أول رسالة بالبريد الإلكتروني إلى موظفي تويتر يطالبهم فيها بالاستعداد لاقتصاد «أليم» وقام على الفور بإنهاء العمل عن بعد، وقال ماسك في رسالته الإلكترونية إلى الموظفين إن وجود بيئة اقتصادية أضعف في الولايات المتحدة من شأنه أن يعني صعوبات لأعمال الإعلانات التجارية الخاصة بالشركة.

وأوضح ماسك في الرسالة قائلاً: «بصراحة، الصورة الاقتصادية القادمة أليمة، بالنسبة لشركة كشركتنا معتمدة جداً على الإعلان في مناخ اقتصادي مليء بالتحديات. علاوة على ذلك، 70% من الإعلان لدينا علامة تجارية، وليس أداء محدداً، وهو ما يجعلنا ضعفاء بشكل مضاعف».

وأشار ماسك إلى أن أولوية الشركة القصوى هي تويتر بلو، والتعديل الذي أجري على اشتراكها الشهري البالغ 8 دولارات والتي تضيف علامة التوثيق إلى بروفايل المستخدم، وتمنح مزايا إضافية.

وذكر الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر في رسالته أيضاً: «من دون إيراد اشتراكات كبير، هناك احتمال كبير بعدم نجاة تويتر من الانكماش الاقتصادي القادم، نحتاج لأن يكون نصف إيرادنا تقريباً من الاشتراكات».

وفي رسالة إلكترونية أخرى تابعة للرسالة السابقة ومرسلة بعدها بوقت قصير وتحمل عنوان: «الأولوية القصوى» قال ماسك: «الأولوية القصوى المطلقة خلال الأيام القليلة القادمة هي إيجاد حسابات الروبوتات / التصيد / الإزعاج وتعليق تلك الحسابات»

ولم يغفل ماسك عن تذكير الموظفين بضرورة العودة إلى العمل في مقر الشركة اعتباراً من يوم 10 نوفمبر، ما يعني أنه قام بإنهاء سياسة العمل عن بعد فوراً، مشيراً إلى أنه يتوقع منهم العمل 40 ساعة أسبوعياً وأنه لن يسمح بالعمل عن بعد إلا في حالات محددة وليس بشكل جماعي.