الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

ماسك يؤخر إعادة تفعيل نموذج التحقق الجديد على تويتر حتى 29 نوفمبر

ماسك يؤخر إعادة تفعيل نموذج التحقق الجديد على تويتر حتى 29 نوفمبر

سيمر أسبوعان آخران قبل أن تعيد منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" تنشيط خيار الاشتراك في خاصية التحقق بموجب العلامة الزرقاء، بعد أن قامت الشركة للتو بتجديد النظام بعد الاستحواذ عليها من قبل ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك.

وقال الملياردير إنه سيتم إعادة إطلاق الاشتراك في خدمة علامة التحقق الزرقاء على تويتر في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، في تأخير طفيف عن جدوله الزمني المبدئي لإعادة الخدمة على منصة التواصل الاجتماعي.

وفي السابق كان يُطلب من المشاهير والسياسيين والصحفيين وغيرهم من الشخصيات العامة تقديم دليل على الهوية قبل تلقي شارة التحقق الزرقاء على تويتر.

وبموجب النموذج الجديد سيتم منح جميع العملاء الذين يشتركون مقابل 8 دولارات شهرياً حسابات تم التحقق منها.

ومع ذلك أدى إدخال نموذج الاشتراك الأسبوع الماضي إلى ارتفاع في حسابات المشاهير والشركات المزيفة، بما في ذلك لنجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس ونينتندو، ما أجبر تويتر على تعليقه بسرعة مرة أخرى بعد بضعة أيام.

وقال ماسك إن المصادقة من خلال خدمات الدفع ومنصات التطبيقات الخاصة بـ«أبل» و«غوغل» كانت كافية، بحيث يمكن لتويتر الاستغناء عن التحقق من الهوية بنفسه.

كما هدد ماسك باتخاذ إجراءات صارمة ضد الحسابات المزيفة والساخرة، قائلاً إن أي شخص يدير ملفاً شخصياً باسم شخص آخر ولا يضع علامة عليه على أنه محاكاة ساخرة يجب حظره دون سابق إنذار.