الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

زيادة متوسطة في مخزونات الشركات الأمريكية في سبتمبر

زيادة متوسطة في مخزونات الشركات الأمريكية في سبتمبر

سجلت مخزونات الشركات الأمريكية ارتفاعاً متوسطاً في سبتمبر في علامة على أن الشركات بدأت تصبح أكثر حذراً في طلبياتها من البضائع مع تراجع الطلب نتيجة لارتفاع كلفة الاقتراض.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الأربعاء إن مخزونات الشركات ارتفعت 0.4% بعدما زادت 0.9% في أغسطس، والمخزونات بند مهم في الناتج المحلي الإجمالي، وتوقع اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز ارتفاع المخزونات بنسبة 0.5%.

وعلى أساس سنوي زادت المخزونات 17.8% في سبتمبر، وزادت مخزونات شركات التجزئة 0.4% في سبتمبر متمشية مع تقديرات في تقرير نُشر الشهر الماضي. وجاءت الزيادة في أعقاب نمو نسبته 1.4% في أغسطس.

وتراكمت البضائع الفائضة لدى شركات التجزئة بفعل تحسن سلاسل التوريد وتباطؤ الطلب على البضائع في ظل ارتفاع أسعار الفائدة بالإضافة إلى تحول الإنفاق مجدداً إلى الخدمات. واضطر ذلك البعض لتقديم خصومات على الأسعار والامتناع عن عمل المزيد من طلبيات البضائع لحين نفاد المخزون غير المرغوب فيه.

وارتفعت مخزونات السيارات 1.9% وفقاً لتقديرات الشهر الماضي، وكانت ارتفعت 3.6% في أغسطس، وانخفضت مخزونات شركات التجزئة باستبعاد السيارات، وهو ما يدخل في حساب الناتج المحلي الإجمالي، 0.1% متمشية مع تقديرات الشهر الماضي.