السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تسلا تتراجع.. السيارات اليابانية تُهيمن على ثقة المستهلك الأمريكي

تسلا تتراجع.. السيارات اليابانية تُهيمن على ثقة المستهلك الأمريكي

استطلعت دراسة من Consumer Reports آراء أكثر من 300 ألف مالك للسيارات من سنة 2000 حتى 2022 في الولايات المتحدة حول ثقتهم في العلامة التجارية الخاصة بسيارتهم، وكانت المفاجأة أن السيارات اليابانية هيّمنت تقريباً على أول 5 مراكز للعلامات التي تجد ثقة ضخمة من العملاء الأمريكيين.

وتحدث مدير اختبار السيارات في المركز في تصريحات نقلتها موقع autonews «خبرنا المستهلكون أن الموثوقية هي أحد أهم العوامل عند شراء سيارة، يمكن أن تساعد بياناتنا الأشخاص في اختيار سيارة مرضية يمكنها قطع مسافة بعيدة، وتجنب الصداع في ورشة الإصلاح، وهو أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى مع ارتفاع الأسعار، وانخفاض المخزون، والمزيد من خيارات المركبات».

وبالنسبة للمستهلك الأمريكي، أتت تويوتا اليابانية في صدارة السيارات الموثوقة بدرجة 72 وبضعة أرقام عشرية، لتتفوق على لكزس، في حين أن شركة بي إم دبليو حلّت في المرتبة الثالثة بـ65 درجة، ثم مازدا وهوندا.

أول علامة تجارية أمريكية تتواجد في القائمة كانت لينكولن، وتحديداً في المركز العاشر بـ54 درجة، في حين أتت شركة تسلا التي تهيمن على سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، في المركز الـ19، وقبلها بمركز واحد شركة فورد الأمريكية.

العديد من شركات صناعة السيارات، بما في ذلك دودج ولاند روفر وبورشه، ليست جزءاً من الدراسة بسبب «عدد النماذج المنخفض أو البيانات غير الكافية»، وبشكل عام كان ترتيب السيارات ذات الثقة العالية من المستهلكين على النحو الآتي:

• تويوتا كورولا الهجينة– 93 درجة

• لكزس جي إكس– 91 درجة

• ميني كوبر– 89 درجة

• تويوتا بريوس– 89 درجة

• مازدا إم إكس 5 – 85 درجة.