الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مرسيدس تخفض أسعار السيارات الكهربائية في الصين

مرسيدس تخفض أسعار السيارات الكهربائية في الصين

خفضت مجموعة مرسيدس بينز أسعار بعض طرازات السيارات الكهربائية في الصين، لتنضم إلى قائمة شركات صناعة السيارات التي اتبعت خفض أسعار تيسلا الشهر الماضي، في أحدث علامة على تباطؤ الطلب في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

قالت شركة صناعة السيارات الألمانية إن الأسعار المبدئية لطراز EQE وطراز EQS وإصداره الفاخر -طراز AMG EQS 53- المباع في الصين ستنخفض بمقدار 50 ألف رنمينبي (7000 دولار) و204.600 رنمينبي و198.600 رنمينبي على التوالي، بحسب فاينانشيال تايمز.

وقالت الشركة في بيان «نهدف إلى تعديل الاستراتيجيات التشغيلية بمرونة استجابة لمتطلبات السوق المتغيرة». وأفادت وسائل الإعلام الحكومية بأن مرسيدس بنز تواجه منافسة مكثفة من المنافسين المحليين في عملية التحول الكهربائي والرقمي، حسبما أفاد هوبرتوس تروسكا، رئيس شركة دايملر في الصين، لمعرض الصين الدولي للاستيراد في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي أكتوبر، خفضت تيسلا أسعار سيارات السيدان Model 3 وModel Y في الصين، وبعد أيام من انتقال تيسلا، حذت فورد حذوها.وحذر محللون من تزايد حرب الأسعار في قطاع السيارات الكهربائية بشكل كبير في البلاد خلال الفترة الأخيرة الماضية.

وكتب جيف تشونغ المحلل في سيتي جروب في مذكرة بحثية، مشيراً إلى توقف نمو مبيعات السيارات الكهربائية بسبب الرياح المعاكسة الاقتصادية وضوابط صفر كوفيد في الصين: «ستولد استراتيجية خفض الأسعار هذه معنويات سلبية عامة».

وأضاف تشونغ أن خطوة تيسلا ستضغط أيضاً على شركات صناعة السيارات الكهربائية المتطورة الأخرى، بما في ذلك فولكس فاغن وBYD.

وقفزت مبيعات الصين من سيارات الطاقة الجديدة، بما في ذلك الموديلات الكهربائية الخالصة والهجينة التي تعمل بالكهرباء والهيدروجين، بنسبة 81.7% على أساس سنوي إلى 714 ألف وحدة في أكتوبر، وهي أبطأ وتيرة للنمو منذ أبريل، وفقاً لبيانات رابطة مصنعي السيارات في الصين.