الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

موديز ترفع النظرة المستقبلية للأردن من مستقر إلى إيجابي

موديز ترفع النظرة المستقبلية للأردن من مستقر إلى إيجابي

رفعت مؤسسة التصنيف الائتماني الدولية موديز إنفستورز سيرفس النظرة المستقبلية للأردن من مستوى بي1 مستقر إلى مستوى بي 1 إيجابي، حسبما أفادت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الخميس.

وقالت المؤسسة إن هذا التغيير جاء بسبب: «التزام الحكومة الأردنية بتنفيذ حزمة واسعة من الإصلاحات الهيكلية، وخاصة في جانب المالية العامة، الأمر الذي منح الوضع الائتماني للأردن المرونة والقوة اللازمتين لرفع التصنيف»، حسبما أفادت وكالة الأنبار الأردنية «بترا».

وأشارت المؤسسة إلى نجاح وزارة المالية الأردنية في السنوات الأخيرة في رفع تحصيلات الإيرادات العامة من خلال اتخاذ مجموعة من الإصلاحات المتعلقة بمحاربة التهرب الضريبي والتجنب الضريبي وزيادة الامتثال الضريبي.

وأوضحت أن استمرار الحكومة باتباع هذا النهج والتوسع بهذه الإصلاحات سيؤدي إلى التوسع في آفاق النمو الاقتصادي وزيادة القدرة على امتصاص الأزمات، كما تطرقت الوكالة إلى تبني الحكومة رؤية التحديث الاقتصادي التي تهدف من خلال تنفيذها إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وخلق الوظائف.

وجاء إعلان موديز رفع التصنيف الائتماني للأردن تزامناً مع إعلان الحكومة الأردنية وصندوق النقد الدولي نجاح إتمام المراجعة الخامسة على مستوى الخبراء ضمن برنامج تسهيل الصندوق الممدد.