الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تراجع إنتاج أجهزة «آيفون» في 2022.. ومورغان ستانلي يرصد الأسباب

تراجع إنتاج أجهزة «آيفون» في 2022.. ومورغان ستانلي يرصد الأسباب

قال البنك الأمريكي مورغان ستانلي في مذكرة لعملائه هذا الأسبوع إن أجهزة «آيفون» الأكثر طلباً من شركة أبل ستقل تقديرات شحنها بنحو 6 ملايين وحدة بالعام الجاري وسط التعطل بمركز التجميع الرئيسي بالصين بسبب قيود الإغلاق المرتبطة بفيروس «كوفيد-19». وكتب محللو البنك الأمريكي بالمذكرة أنه من المتوقع الآن أن تقوم الشركات المجمعة للآيفون بشحن 79 مليون وحدة في الربع الحالي ليتراجع ذلك عن التقدير السابق البالغ 85 مليون جهاز بالكامل.

وأوضحت المذكرة أن تلك التوقعات تأتي بعد أن تعرض أكبر مصنع لتجميع جوالات آيفون بالعالم والواقع بالصين لإغلاق مفاجئ لمدة أسبوع بعد تفشي فيروس كورونا، وأقرت شركة أبل بالتأخيرات في عمليات التسليم وانخفاض محتمل في شحنة الأجهزة بسبب الانقطاع. وكتب محللو البنك الأمريكي بالمذكرة: «امتد وقت الانتظار لإنتاج موديل "آيفون برو" و"آيفون برو14" من أربعة إلى خمسة أسابيع في وقت متأخر مقابل أسبوعين إلى أربعة أسابيع في الشهر الماضي، ما يعني أن الطلب يظل جيداً حتى مع وجود فجوة في العرض».

ويعتبر محللو مورغان ستانلي أن التأثير على تجميع جوالات آيفون بالعالم يمكن التحكم فيه ويتوقعون الآن إنتاجاً أعلى من المعتاد في الأشهر القليلة الأولى من عام 2023 لتعويض الطلب غير المغطى.