الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«موانئ أبوظبي» تستحوذ على شركة خدمات لوجيستية.. وأسهمها تقفز أكثر من 3%

«موانئ أبوظبي» تستحوذ على شركة خدمات لوجيستية.. وأسهمها تقفز أكثر من 3%

ارتفع سهم «موانئ أبوظبي» بنسبة 3.5% إلى 5.8 درهم خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك بعد قيامها بالاستحواذ على شركة خدمات لوجيستية.

أعلنت «موانئ أبوظبي» صباح اليوم عن قيامها بالاستحواذ على 100% من شركة «نواتوم» المنصة العالمية للخدمات اللوجيستية المنتشرة في 26 دولة بقيمة 2.5 مليار درهم (660 مليون يورو).

وأوضحت في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن تمويل الصفقة سيتم بالكامل من خلال قرض استحواذ جديد، مشيراً إلى أن هذا الاستحواذ الاستراتيجي ذا القيمة التراكمية يسهم في توسيع حضورها العالمي بشكل بارز، ويضعها في مصاف شركات الشحن والخدمات اللوجيستية الرائدة على مستوى العالم.

وستتولى شركة «نواتوم» من الآن فصاعداً قيادة القطاع اللوجيستي التابع لها، حيث ستقوم بدمج أعمالها وخدماتها اللوجيستية المتطورة ضمن عملياتها.

وتخضع الصفقة للموافقات التنظيمية اللازمة، ومن المتوقع إتمامها في النصف الأول من عام 2023، وسيبقى الفريق الإداري الحالي لشركة «نواتوم» في موقعه لمدة ثلاثة أعوام لضمان الدمج السلس تحت مظلة «موانئ أبوظبي».

وهذا الاستحواذ الدولي يعد الثالث لمجموعة «موانئ أبوظبي» خلال العام الجاري، حيث جاء عقب الاستحواذ على 70% من الحصص في كل من «ترانسمار» و«تي سي أي» المصريتين في سبتمبر الماضي، تلاه الاستحواذ خلال شهر نوفمبر على حصة 80% في شركة جلوبال فيدر شيبينغ «جي إف إس» التي تتخذ من دبي مقراً لها.