الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تويتر تمنع الحسابات الجديدة من شراء توثيق بلو

تويتر تمنع الحسابات الجديدة من شراء توثيق بلو

قال موقع بزنس ستاندارد إن شركة تويتر لن تسمح للحسابات الجديدة بالاشتراك في خدمة بلو وشراء توثيقها حتى مرور 90 يوماً على إعادة الإطلاق. ويعني هذا أن المستخدمين لن يتمكنوا من توثيق حساباتهم الجديدة فوراً، بل عليهم الانتظار حتى تمر الأشهر الثلاثة الأولى قبل أن توافق تويتر على عملية الشراء.

وربما تكون هذه الخطوة قد أتت في إطار سعي الشركة إلى تخفيض محاولات الاحتيال والخداع وانتحال الشخصية من قبل أصحاب الحسابات الجديدة. وذكر التقرير أن الخطة القديمة لم تحدد فترة الانتظار، لكنها كانت تحتوي على تحذير من أن «حسابات تويتر المنشأة في 9 نوفمبر 2022 أو بعده ستكون غير قادرة على الاشتراك في تويتر بلو في هذا الوقت».

وقالت صفحة تويتر بلو الجديدة إن المنصة «ربما تفرض أيضاً فترات انتظار للحسابات الجديدة في المستقبل بناء على توجيهاتنا ودون إشعار». وكان إيلون ماسك الرئيس التنفيذي الجديدة لتويتر قد قال مؤخراً إن المنصة ستعيد إطلاق خدمة الاشتراك مع التوثيق مقابل 8 دولارات اعتباراً من 29 نوفمبر الجاري.

وقال ماسك أيضاً إن تغيير الاسم الموثق سيتسبب بفقدان علامة التوثيق حتى يتم تأكيد الاسم من جانب تويتر لتلبية شروط الخدمة. وكان ماسك قد قام بتعليق خدمة بلو مؤخراً بعد أن ظهرت عدة حسابات زائفة على المنصة وانتحلت أسماء العلامات التجارية والمشاهير.