الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الأسواق الآسيوية ترتفع بدعم أسهم هونغ كونغ التكنولوجية

الأسواق الآسيوية ترتفع بدعم أسهم هونغ كونغ التكنولوجية

ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الأربعاء، بعد الانتعاش الذي سجلته وول ستريت، بالتزامن مع مكاسب الأسهم التكنولوجية المدرجة في هونغ كونغ وسط تكهنات بأن الحملة التنظيمية الصينية على القطاع قد تكون اقتربت من الانتهاء.

وارتفع مؤشر الأسهم الآسيوية، مع إضافة الأسهم الأسترالية والكورية الجنوبية إلى التحديث بعد إغلاق (إس آند بي 500) عند أعلى مستوى له منذ منتصف سبتمبر، وفقاً لبلومبيرغ.

وتعززت المعنويات بعد التعليقات الصادرة عن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، والتي أشارت إلى استعدادهم لإبطاء رفع أسعار الفائدة، والأرباح المتفائلة من شركة بست باي وشركة أبيركرومبي آند فيتش.

وتأرجحت أسهم التكنولوجيا في هونغ كونغ قبل تعزيز تقدمها، حيث كان المستثمرون يزنون تداعيات تقرير يفيد بأن شركة آنت جروب تواجه غرامة تزيد عن مليار دولار من البنك المركزي الصيني، أثارت الأخبار تكهنات بأن هذا قد يمثل نقطة نهاية محتملة للتقيد الحكومي على التكنولوجيا وقد يسمح لمجموعة علي بابا القابضة المحدودة بإحياء الجهود لإدراج أسهم آنت.

ولم يتغير مؤشر الدولار، بينما ارتفعت عوائد السندات الحكومية والعملة النيوزيلندية بعد أن رفع البنك المركزي للبلاد أسعار الفائدة 75 نقطة أساس.

وحافظت بيتكوين على مكاسبها الأخيرة بعد ارتفاعها بمقدار 4.2% يوم الثلاثاء لتخطف الأصول الرقمية من أدنى سعر لها منذ نوفمبر 2020.

واستقر النفط مع انتظار التجار لمزيد من التفاصيل عن خطة للحد من أسعار الخام الروسي وتقييم توقعات الطلب في الصين التي ضربها فيروس كوفيد.