السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أول مشروع سكني في مركز دبي المالي العالمي ضمن توسعة «إنوفيشن هب»

أول مشروع سكني في مركز دبي المالي العالمي ضمن توسعة «إنوفيشن هب»

أعلن مركز دبي المالي العالمي اليوم الأربعاء، عن بدء الأعمال الإنشائية في مشروعه الجديد «ليفينغ وإنوفيشن تو».

ويندرج هذا المشروع في إطار مساعي المركز المستمرة لبناء مستقبل القطاع المالي، وتمكين اقتصادات المستقبل، وجمع أفضل مفاهيم الحياة والعمل معاً.

ويأتي مشروع «ليفينغ وإنوفيشن تو» من مركز دبي المالي العالمي ضمن إطار المرحلة الثالثة من خطة توسعة «إنوفيشن هب»، مجتمع الابتكار الأكبر في المنطقة والذي يحتضن اليوم أكثر من 600 شركة متخصصة بمجال التكنولوجيا والابتكار تتنوع بين شركات الابتكار الكبرى، والمختبرات الرقمية، وشركات رأس المال الاستثماري والمؤسسات التعليمية.

ويسهم «إنوفيشن هب» بخلق قيمة اقتصادية جديدة من خلال تعزيز الابتكار والمشاريع وجذب المواهب عبر مختلف قطاعات الأعمال تحديداً ضمن القطاعات المستقبلية.

وأقيمت اليوم مراسم بدء أعمال المرحلة الثالثة من خطة توسعة «إنوفيشن هب» بحضور عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي. ويشمل المشروع 184 ألف قدم مربعة من المكاتب ومساحات العمل المشتركة بالإضافة إلى مساحة طابقية إجمالية تبلغ 107 آلاف قدم مربعة مخصصة لمنافذ البيع بالتجزئة. وتشمل المرحلة الجديدة أيضاً إنشاء مرافق متطورة لعقد المؤتمرات.

ويشكّل «ليفينغ وإنوفيشن تو»، وهو المشروع الأول من نوعه في مركز دبي المالي العالمي، مفهوماً جديداً لمستقبل العيش مع احتضانه أكثر من 170 وحدة سكنية. ومن المتوقع هذه الوحدات أن تشهد إقبالاً كبيراً في ضوء الطلب القوي على المكاتب التجارية التي يملكها ويديرها المركز.

ومع انطلاق أعماله الإنشائية اليوم، من المتوقع أن يكتمل إنجاز «ليفينغ وإنوفيشن تو» في عام 2025. ويحرص مركز دبي المالي العالمي على تحسين مساحاته وإعادة تصميمها. وتشمل مرافق المشروع الجديد.

وكان الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ورئيس مركز دبي المالي العالمي، قد أعلن في مايو 2021 عن خطة توسعة «إنوفيشن هب» لمضاعفة حجمه بمعدل أربعة أضعاف من 80 ألفاً إلى 315 ألف قدم مربعة، على أن تكتمل جميع مراحل خطة التوسع بحلول نهاية العام المقبل، ويعكس ذلك وتيرة النمو السريعة التي يشهدها المركز.