السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ليبرتي ميوتشل تخطط لبيع أصولها في أوروبا مقابل مليار دولار

ليبرتي ميوتشل تخطط لبيع أصولها في أوروبا مقابل مليار دولار

تستكشف شركة ليبرتي ميوتشل القابضة، إمكانية بيع أعمالها في إسبانيا والبرتغال وأيرلندا، لتنضم إلى شركات تأمين أمريكية أخرى تنسحب من المنطقة.

تعمل شركة التأمين الأمريكية مع بنك أوف أمريكا على عمليات سحب الاستثمارات، والتي قد تجلب أكثر من مليار دولار، وفق ما نقلته وكالة بلومبيرغ.

وأوضحت مصادر مطلعة على الصفقة، أن الأصول يمكن أن تجتذب اهتمام شركات التأمين الأوروبية المنافسة.

وذكرت المصادر أن المحادثات لا تزال في مراحلها الأولى، وقد لا تؤدي إلى صفقة.

وستنضم ليبرتي ميوتشل إلى شركات التأمين الأمريكية الآخرين الذين باعوا أصولهم في الأسواق غير الأساسية في أوروبا.

وكانت شركة التأمين ميتلايف التي مقرها نيويورك في يوليو 2021 أعلنت بيع عمليات التأمين على الحياة الأوروبية مقابل ما يقرب من 700 مليون دولار لشركة التأمين الهولندية «إن إن» غروب.

وزادت «ليبرتي ميوتشل» في التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث في الولايات المتحدة، بما في ذلك الاستحواذ على شركة ستيت أوتو فايننشيال بقيمة نحو 2.3 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام.

وتبيع «ليبرتي ميوتشل» كل شيء من التأمين على الممتلكات والحوادث إلى التأمين على الحياة في إسبانيا والبرتغال من خلال الوكلاء والبنوك والشركات التابعة.

ودخلت الشركة أيرلندا من خلال عملية استحواذ في عام 2011، وتقدم التأمين الشخصي على السيارات والمنزل هناك، فضلاً عن منتجات الأعمال.

استحوذت شركات التأمين على نحو 33.4 مليار دولار من عمليات الاندماج والاستحواذ هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ، بقيادة شركة بيركشاير هاثاواي لشراء شركة الغاني كورب مقابل 11.6 مليار دولار.