الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

جنرال موتورز ترفض «انتهازية» أرباح السيارات الكهربائية

جنرال موتورز ترفض «انتهازية» أرباح السيارات الكهربائية

أكدت شركة جنرال موتورز أنها ترفض فكرة «التسعير الانتهازي» لسياراتها الكهربائية المقبلة، حيث قررت الشركة الأمريكية أن تعتمد على نهج طويل الأجل من خلال توفير مركبات تغطي جميع القطاعات وتتماشى مع احتياجات السوق المختلفة من الأسعار.

وفي حديث نقله موقع autonews، أكد رئيس الشركة ماركو رويس أن جنرال موتورز لا تريد المشترين المحتملين لسياراتها الكهربائية من خلال تسعير مرتفع للغاية لسياراتها، وذلك في إطار ما تحلم به من تحول العملاء من سيارات البنزين إلى الكهرباء خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأكد رويس على أن أسعار السيارات الكهربائية القادمة من جنرال موتورز ستكون مماثلة تقريباً لأسعار سيارات محركات الاحتراق الداخلي، وتابع «سنعرض سيارات جيدة حقاً مع تسعير مناسب لا يكلف أي شخص أي مال أكثر مما كان يدفع لشراء سيارة تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي».

كما تابع منتقداً أوضاع سوق السيارات الكهربائية: «أن تكون انتهازياً أو عرضياً مع التسعير ليس ما نحن عليه، نحن في اللعبة الطويلة، وسنفوز بعملاء مدى الحياة، إن مهمتنا الأساسية هي تقديم القيمة التجارية وعلينا أن نفعل ذلك بتقديم هوامش مماثلة أو قريبة من سيارات محركات الاحتراق الداخلي».

على الجانب الآخر، تحدث المدير المالي بول جاكبسون عن نقطة الطلب على سيارات جنرال موتورز، إذ أكد على أن الشركة ستتابع بدقة شديدة الحجوزات لتجنب الاضطرار إلى رفع الأسعار على المستهلكين المنتظرين، وهذا ما يفسر سبب قيام الشركة بجمع الحجوزات لعام واحد فقط من طراز كاديلاك ليريك، على الرغم من وجود طلب على المزيد.

وأضاف: «نفضل المجازفة بأن الطلبات تجف أو يهرب العملاء فجأة من تحول السيارة الكهربائية بدلاً من وضع أنفسنا في وضع نعرض فيه العميل لعدم قدرتنا على إدارة تكاليف الإنتاج للشركة».

الجدير بالذكر أن الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز، ماري بارا، قد أعلنت هي الأخرى أن الشركة ستبدأ في جني الأرباح للمرة الأولى من خلف المركبات الكهربائية بحلول عام 2025.