الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

أبل تتجه إلى تغير سياستها في آيفون 15

أبل تتجه إلى تغير سياستها في آيفون 15

قال موقع تومز غايد إنَّ شركة أبل ربما تغيّر سياستها بخصوص هواتف آيفون من إطلاق السلسلة القادمة آيفون 15 خلال العام المقبل.

ونقل الموقع تنبؤات المحللين التي أشارت إلى أن الشركة ربما تصنع توازناً بين الهاتفين الأساسيين والهاتفين الرائدين، وذلك خلافاً لما حدث في سلسلة آيفون 14، حيث شهدت السلسلة فوارق كبيرة بين هاتفَي آيفون 14 وآيفون 14 بلس من جهة، وهاتفَي آيفون برو وآيفون برو ماكس من جهة أُخرى.

وتوقّع المحللون أن يشهد آيفون 15 ثلاثة تطويرات رئيسية. ومن المحتمل أن يكون التطوير الأول إضافة الجزيرة الديناميكية في شاشة الهاتف.

ويتمثل التطوير الثاني في تحسين الكاميرا لتصبح قريبة من كاميرا آيفون 14 برو، حيث يتوقع أن تكون دقتها 48 ميغا بكسل.

أما التطوير الثالث، فقد قال المصدر إنه سيتمثل في استخدام معالج A16 لتشغيل الهاتف، علماً بأن هذا التطوير متوقع أصلاً بما أنه متوفر في هاتفَي آيفون 14 برو وبرو ماكس، وبالتالي سيظل هاتفا آيفون 15 برو وبرو ماكس أو الترا الرائدين متفوقَين في حال حدث ما هو متوقع وجاءا بمعالج A17 الجديد.

ويشهد هاتفا آيفون 14 الأساسي وآيفون 14 بلس تراجعاً في الطلب مقارنةً بالهاتفين الرائدين، حيث يتوفران في الأسواق دون مشكلة في العرض، بل المشكلة في الطلب، في المقابل يشهد الهاتفان الرائدان طلباً أعلى بكثير من العرض، والسبب هو الفوارق الكبيرة في المزايا والمواصفات بين الأساسيين والرائدين.