الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

فورد تتفوق على هيونداي في مبيعات السيارات الكهربائية بأمريكا

فورد تتفوق على هيونداي في مبيعات السيارات الكهربائية بأمريكا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، أن شركته قد نجحت في تحقيق هدفها الأول بالفترة الماضية بأن تصبح ثاني أكثر شركات صناعة السيارات بيعاً للمركبات الكهربائية في الولايات المتحدة، وتفوقت على شركات أخرى شهيرة مثل هيونداي وكيا.

وقالت الشركة الأمريكية إن حصتها من قطاع السيارات الكهربائية كانت 7.4% حتى نوفمبر، بزيادة 5.7% على الوقت نفسه في عام 2021، من يناير إلى نوفمبر، أعلنت شركة فورد عن مبيعات 53752 سيارة كهربائية بالكامل في الولايات المتحدة.

وربما أن أحد أهم أسباب نجاح شركة فورد في التفوق على هيونداي تحديداً، قانون خفض التضخم، بعدما فقدت الشركة الكورية الجنوبية للحوافز والائتمان الضريبي الذي تبلغ قيمته 7500 دولار، في ظل منح الأولوية للسيارات المصنوعة بالكامل داخل الولايات المتحدة، مثل سيارات فورد.

إنجاز فورد في المبيعات عموماً يُضاف إليه إنجاز آخر وهو إنتاج السيارة رقم 150 ألفاً من طراز موستانج ماك الكهربائية، والتي تعد أهم سيارة في أسطول السيارات المقدمة من الشركة الأمريكية.

وغرّد جيم فارلي عبر تويتر معلناً عن إنجاز شركته، ومضيفاً أنه متحمس لتحقيق الإنجازات المهمة بينما يوسع صانع السيارات إنتاجه العالمي للمركبات الكهربائية، كما أعلن أن شركة فورد ستوفر طراز ماك الكهربائي في جميع البلدان البالغ عددها 37 دولة.

المثير للاهتمام أن فورد تأتي في المركز الثاني خلف تسلا في السوق الأمريكية، ومع ذلك كان أول المهنئين لفارلي على هذا الإنجاز، الملياردير إيلون ماسك، في حين أن رئيس فورد وبعد شكره، أكد أن هناك الكثير من العمل لتقوم به الشركتين في مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية.