السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«فورد» تدفع «جنرال موتورز» لضخ ربع مليار دولار

«فورد» تدفع «جنرال موتورز» لضخ ربع مليار دولار

قررت شركة جنرال موتورز مضاعفة استثماراتها في مجال تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية من خلال ضخ 250 مليون دولار إضافية في مصنع تينيسي، الذي يأتي بالشراكة مع شركة إل جي الكورية الجنوبية.

وحسب ما ذكرته صحيفة ديترويت نيوز، فإن المصنع بالفعل ينتج بطاريات بسعة 35 غيغاواط في الساعة، والتي تنبع من استثمار أصلي قدره 2.3 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام، ولكن الآن تأمل جنرال موتورز في زيادة الإنتاج بنسبة 40% إلى 50 غيغاواط/ ساعة.

في الوقت نفسه، ذكر موقع teslarati أن سبب هذه الزيادة الضخمة في الاستثمار ينبع في المقام الأول من نجاح شركة فورد في مجال السيارات الكهربائية، مع عدم وجود منافسة تذكر من جنرال موتورز رغم ما تقدمه الشركة من طرازات مختلفة مؤخراً.

لم تعلن شركة جنرال موتورز عن التفاصيل المتعلقة بجدول زمني لتقديم الترقيات للمصنع الجديد، ومع ذلك، فمن المحتمل أن يكونوا على المسار السريع حيث تتطلع العلامات التجارية لمجموعة السيارات الأمريكية إلى تقديم العديد من السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة، ولعل أبرزها سيلفرادو وجي إم سي سييرا.

أما «إل جي»، فإنها تواصل استغلال التحول نحو السيارات الكهربائية لتوسيع استثماراتها بالصورة المثالية، بعدما أعلنت شركة تصنيع البطاريات الكورية الجنوبية مؤخراً أنها ستبني أيضاً أكبر موقع لتصنيع مواد البطاريات الكاثودية في الولايات المتحدة في ولاية تينيسي.

تجدر الإشارة إلى أن جنرال موتورز أعلنت في وقت سابق عبر رئيستها التنفيذية أنها لا تحقق أرباحاً من السيارات الكهربائية، ولكنها تخطط لجني الأرباح وللمرة الأولى بحلول عام 2025، وتعتبر أنها على الطريق الصحيح لتنافس «تسلا» و«فورد» وغيرها من الشركات الكبرى في هذا المجال.