الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

استعدادًا لأوروبا.. لوسيد 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

استعدادًا لأوروبا.. لوسيد 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

يبدو أن سيارة لوسيد في طريقها للانتشار داخل قارة أوروبا، إذ خضعت الشركة الأمريكية لاختبارات السلامة الأوروبية Euro NCAP على طرازاتها المختلفة، تأهباً لهذه الخطوة التي من شأنها أن تحول لوسيد إلى إحدى أهم شركات صناعة السيارات الكهربائية في العالم.

ووفقاً للاختبار، فإن سيارة لوسيد إير 2022 قد حصلت على تقييم خمس نجوم، وهو ليس بالمفاجئ بكل الأحوال، بالنظر إلى القطاع المتميز وأحدث تقنيات السلامة على متن السيارة.

النتائج في فئات معينة قوية جداً، تبلغ حماية الركاب البالغين وحماية الركاب الأطفال 90% و91% على التوالي، تلك هي من بين أعلى القيم في صناعة السيارات عموماً.

من حيث حماية مستخدمي الطريق المعرضين للخطر، تبلغ 78% (ليس سيئاً)، بينما تبلغ نسبة مساعد السلامة 84%، وربما هنا خيبة الأمل الوحيدة، فكان المتوقع أن تصل إلى 90% في ظل التقنيات المختلفة المتطورة داخل السيارة.

لكن رغم النجاح في الحصول على تقييم مرتفع، تظل لوسيد إير أقل من ناحية الأمان من سيارة تسلا طراز S، الذي تم اختباره مؤخراً، فقد تبين أن الطراز S حصل على درجات أفضل متمثلة في 94% حماية راشدين، نفس 91% حماية ركاب أطفال، حماية أعلى بشكل ملحوظ لمستخدمي الطرق المعرضين للخطر بنسبة 85%، ومساعدة سلامة أعلى بكثير تصل إلى 98%.

وفقاً لملخص موجز لنتيجة المركز الأوروبي لاختبارات السلامة، فإن وزن سيارة لوسيد إير المخُتبرة يصل 2371 كلغ، هذا بالطبع أعلى بكثير من المتوسط، لكنه من المنطقي بالنظر إلى أن السيارات الكهربائية الكاملة تكون ثقيلة دوماً نتيجة لحجم البطارية الضخم.

الأنباء الجيدة حول لوسيل وأمنها تأتي بعد أسابيع من تطور الإنتاج بصورة كبيرة داخل الشركة والعودة إلى تحقيق أرباح، على إثر تسريع عمليات الإنتاج، حتى وإن كانت لا تزال أقل من الهدف المُعلن مطلع 2022 نتيجة للظروف المختلفة والصعبة التي عاشتها الشركة في منتصف العام.