السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي

أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي

أسعار النفط

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل تزايد المؤشرات على تخفيف القيود المفروضة في الصين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مع استمرار إغلاق خط أنابيب نفط رئيسي في أمريكا الشمالية.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي ارتفع لأكثر من 74 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه أمس بنسبة 3% وكان الارتفاع الأول لسعره منذ سبعة أيام تداول.

من ناحيته قال السفير الصيني لدى الولايات المتحدة إن بلاده ستواصل تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وستستقبل المزيد من السائحين الأجانب، وهو ما يعزز الآمال في زيادة الطلب على الطاقة في أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم.



وأدى تخفيف قيود مكافحة كورونا بسرعة في الصين إلى تعافٍ حاد لأكبر حركة سفر جوي محلية، رغم المخاوف من عودة القيود بعد ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس خلال الأيام الماضية.


وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1,4% إلى 74,16 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 1,5% إلى 79,13 دولار للبرميل تسليم فبراير المقبل.