السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

قيمة سندات المؤسسات الصينية في بورصة ناسداك دبي ترتفع لـ7.5 مليار دولار

قيمة سندات المؤسسات الصينية في بورصة ناسداك دبي ترتفع لـ7.5 مليار دولار

قرع لي شيو هانج القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية بإمارة دبي، اليوم الثلاثاء، جرس بدء التداول؛ احتفالاً بإدراج سندات بقيمة 300 مليون دولار في ناسداك دبي.

وتُعدُّ هذه هي المرة الثانية التي يُدرج فيها بنك الصين سنداته في البورصة المالية الدولية للمنطقة، إذ سبق أن أدرج سندات بقيمة مليارَي رنمينبي (322.4 مليون دولار) في العام 2015، الأمر الذي يعكس الدور الحيوي الذي تلعبه ناسداك دبي في تقوية الصلات بين أسواق المال في دبي والصين.

وتولى فرع بنك الصين في دبي مسؤولية إصدار السندات الجديدة عند عائد 4.84%، وهي تستحق في العام 2025.

وهذه هي المرة الأُولى التي يُدرج فيها فرع بنك الصين في دبي سندات في ناسداك دبي، إذ إن الإدراج السابق للبنك شمل سندات صادرة عن فرعه في أبوظبي.

ويأتي هذا الإصدار، الحائز على تصنيف «A» من قِبل وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، ضمن برنامج بنك الصين لإصدار سندات بقيمة إجمالية قدرها 40 مليار دولار.

وسوف يستخدم البنك حصيلة الإصدار لتمويل أنشطته المؤسسية العامة.

ورفع الإدراج الجديد قيمة السندات الصادرة عن مؤسسات صينية، والمُدرجة حالياً في ناسداك دبي إلى 7.5 مليار دولار من خلال 13 إصداراً.

كما رفع الإصدار الجديد، الذي تم إدراجه في ناسداك دبي يوم 6 ديسمبر 2022، القيمة الإجمالية لأدوات الدَّين المدرجة في البورصة المالية الدولية للمنطقة إلى 111.6 مليار دولار، ما يُعزز مكانة دبي الرائدة كمركز حيوي عالمي لأسواق رأس المال.

ومن جهته، قال بان تشين يوان، المدير العام الإقليمي لبنك الصين: «سيتم استخدام حصيلة هذا الإصدار من السندات لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارات وغيرها من دول الشرق الأوسط. ويتزامن إصدار السندات مع قمة الصين والدول العربية وقمة الصين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأكد عزم بنك الصين فرع دبي على المُضي قُدماً في تعاوننا مع المؤسسات في مختلف دول المنطقة للمساعدة في تنفيذ استراتيجية الحزام والطريق على أفضل نحو، ومواصلة تحقيق الإنجازات اغتناماً لهذه الفرصة التاريخية الجديدة».