السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بورصة الكويت و«تداول السعودية» توقعان اتفاقية لاستكشاف فرص التعاون المشترك

بورصة الكويت و«تداول السعودية» توقعان اتفاقية لاستكشاف فرص التعاون المشترك

أعلنت بورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة تداول السعودية، والتي تهدف إلى توطيد العلاقة بين مشغلي السوق في كلا البلدين، ووضع أسس التعاون الفعال والتنسيق المتكامل بين الطرفين.

وذكرت بورصة الكويت في بيان، أن الاتفاقية تستهدف استكشاف فرص التعاون في مجالات التقنية المالية، والمنتجات، إضافة إلى مجالات تقرير وتطبيق الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

وتشمل الاتفاقية التعاون في إقامة الفعاليات المشتركة بين الطرفين، واستكشاف مجالات التعاون تحت إطار مبادرات علاقات المستثمرين، إضافةً إلى العمل على الإدراجات المزدوجة.

كما شملت الاتفاقية التعاون في مجال التثقيف المالي، وزيادة وعي المشاركين في كلا السوقين عن آخر مستجدات الأسواق المالية في المنطقة وحول العالم.

وحسب البيان، ستعمل بورصة الكويت ومجموعة تداول السعودية من خلال هذه الاتفاقية على تبادل وجهات النظر حول كيفية حث الشركات العائلية والكيانات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة للإدراج في السوق. وتمت خصخصة شركة بورصة الكويت بنجاح في عام 2019، لتصبح أول جهة حكومية في دولة الكويت تنجح في اجتياز هذه العملية، ما أدى إلى تحقيق مستويات كفاءة أعلى. ثم أدرجت الشركة ذاتياً بالسوق في سبتمبر 2020.