السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

لوسيد تواصل التوسع العالمي والصين أحدث محطاتها

لوسيد تواصل التوسع العالمي والصين أحدث محطاتها

تواصل شركة لوسيد التوسع عالمياً، فبعد افتتاح أول معرض بيع للتجزئة في أوروبا، بجانب تواجدها الدائم في الولايات المتحدة، مع افتتاح أول متجر لها في الشرق الأوسط بالمملكة العربية السعودية، بدأت الشركة الأمريكية عملية التوظيف في الصين.

الصين هي أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وفي ظل أن لوسيد تتنافس مع تسلا تحديداً، فمن المنطقي أن تبدأ في الدخول إلى الدور الأكثر تبنياً لسياسات الطاقة النظيفة والأكثر توفيراً للبنية التحتية اللازم للتوسع الكهربائي.

وفقاً لـ"Teslarati"، ظهرت عدة تقارير محلية الأسبوع الماضي فقط تكشف عن قيام لوسيد بالفعل بتعيين عدد من الوظائف المستقبلية المتنوعة في الصين، بما في ذلك البيع بالتجزئة والقانون والإدارة والهندسة، في المجموع، نشر لوسيد 14 وظيفة متاحة في شنغهاي، بالتأكيد لا تحتاج لوسيد 14 شخصاً فقط في الصين، وإنما هذه مجرد بداية فحسب.

وحسب التقرير أيضاً، هناك وظائف تمنح الشعور بأن لوسيد قررت أن تقيم علاقات جيدة في الصين والعمل بشكل خاص على الجانب المحلي من أعمالها هناك، استناداً إلى توفير الصين العديد من الحوافز وتمنح الحلول لأزمات الشركات، تماماً كما فعلت مع شركة تسلا مؤخراً.

ليس هناك شك في أنه سيكون طريقاً طويلاً وصخرياً بالنسبة لشركة لوسيد مثلما كما كان الحال مع تسلا، لكن بالنظر إلى تفوق الشركة الأمريكية ونجاحها في تحقيق أهدافها في عام 2022، من المتوقع أن تكون خطوة الصين اختياراً مثالياً للتوسع في الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن تسلا حوّلت مصنعها في شانغهاي إلى نقطة تصدير عالمية وليست مجرد نقطة تصدير محلية، مما ساعدها في ارتفاع هائل بالمبيعات خلال 2022، وقد تحذو لوسيد حذوها على المدى المتوسط إلى الطويل، لكنها ستواجه منافسة شرسة للغاية داخل الصين في ظل وجود بي واي دي ونيو وعديد الشركات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.