السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

طراز بولت يهدد بضربة جديدة لشيفروليه

طراز بولت يهدد بضربة جديدة لشيفروليه

بعد خسارة 2 مليار دولار في الاستدعاء الأول، استدعاء جديد لبولت لأخطار الحريق، ستقوم جنرال موتورز في الولايات المتحدة وكندا بسحب 140 ألف سيارة من طراز شيفروليه بولت الكهربائية؛ بسبب خطر نشوب حريق، وهذه المرة ليس بسبب البطاريات، بل بسبب حزام الأمان.

قد تكون شيفروليه بولت رخيصة، وتثبت أحدث أرقام مبيعاتها أنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين المشترين الشباب ومتبني السيارات الكهربائية لأول مرة، لا تزال هذه السيارة الصغيرة في المدينة تعاني من مشاكل، بما في ذلك تحقيق حديث في نظام القيادة المستقل.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء بولت بسبب خطر نشوب حريق، فسابقاً تم استدعاؤها أيضاً بسبب احتمالية النيران وثبُت أن الخطأ من إل جي وليس من شيفروليه، ومنذ ذلك الحين وأصبحت بولت أكثر سيارة كهربائية تُستخدم كحجة ضد رفض الانتقال إلى المركبات الكهربائية عموماً.

وهذا الأسبوع، قررت جنرال موتورز أن تستدعي 120 ألف سيارة شيفروليه بولت في الولايات المتحدة و20 ألف سيارة في كندا؛ بسبب مشكلة حزام الأمان التي تشكل خطراً على نشوب حريق.

قالت جنرال موتورز إنه في بعض الحالات، يمكن أن تتلامس غازات العادم من شدادات أحزمة الأمان الأمامية مع ألياف السجاد في حالة حدوث تصادم، مما يتسبب في نشوب حريق، تقيس الشدادات عندما يكون الاصطدام وشيكاً، وتشد حزام المقعد لإحكام وضع الراكب بشكل صحيح قبل الاصطدام. حتى الآن، تلقت جنرال موتورز ثلاثة تقارير عن اندلاع حريق بسبب هذه المشكلة.

يذكر أن الاستدعاء الماضي تسبب في خسائر بقيمة 2 مليار دولار، وشمل 143000 سيارة تتطلب وحدات بطارية جديدة.